قرقاش: نؤمن بأهمية العمل الجماعي العربي لاستقرار المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرقاش: نؤمن بأهمية العمل الجماعي العربي لاستقرار المنطقة

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:32 ص
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إنه لابد من قراءة السياسة التي تتبعها الإمارات العربية المتحدة بوضوح، حتى يمكن الحكم عليها بإنصاف، مؤكدًا أن بلاده لديها إيمان عميق بأولوية الاستقرار، وضرورة الشفافية، والعمل الجماعي العربي؛ لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأضاف «قرقاش»، في عدة تغريدات، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، أمس الاثنين، أن بلاده لا تؤيد العمل الفردي لاستقرار المنطقة؛ لأنها تدرك أن دورها سيكون أقوى ضمن فريق عربي تقوده المملكة العربية السعودية ومصر، مؤكدًا: «الإمارات ترى الخليج سند للمشروع الساعي إلى استقرار العرب».

واستطرد: «ويعزّز التوجه الإماراتي صدق الخطاب وصفاء النية، فخطابنا العلني هو حديثنا الخاص، مصداقية تراكمت عبر الأحداث والمحن، لم ندعيها بل كسبناها»، متابعًا: «مسارنا واضح وهدفه أمن واستقرار عالمنا العربي بعد سنوات العنف، شراكة نحن أحد أطرافها مع أشقائنا العرب، ننجح بجهودنا المشتركة، ولا سبيل غير ذلك».

وأشار إلى تعمق الوعي العربي بتغيرات النظام الدولي، ومحاولات تدخل الإقليم في العالم العربي، والعنف الذي أضعف العرب، مشددًا أن خلاص العرب يكمن في العمل الجماعي والتعاون المشترك بين الدول العربية والخليجية.

وتابع: «نحن جزء من عالم عربي واسع، عملنا المشترك قوة، استقرارنا من استقراره وازدهارنا من ازدهاره، لا نعيش في فقاعة وهمية، فالحقائق هي أساس قناعتنا وتوجهنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك