وزير قطاع الأعمال: الحافز للعمال مرتبط بالإنتاجية ولا نحرمهم منه - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: الحافز للعمال مرتبط بالإنتاجية ولا نحرمهم منه

أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 1:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 1:05 ص
قال الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، إن رواتب العاملين بشركات قطاع الأعمال العام تختلف عن هيكل رواتب العاملين بالدولة، مضيفًا أن: «رواتب العمال ليس لها علاقة بحافز الإنتاج، والحافز للعمال مرتبط بالإنتاجية، ولا نحرمهم منه، وفي ظل الزيادة الإنتاجية كل مطالب العمال سيتم النظر فيها».

وأضاف «الشرقاوي»، خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الإثنين، أنه أصدر قرارًا بزيادة رواتب العاملين بكل شركات قطاع الأعمال العام بـ7% مجموع العلاوتين بحد أدنى 130 جنيه، لافتًا إلى ضرورة حصول العمال على نسبتهم القانونية من الأرباح.

وتابع أن من كانوا يرغبون في استمرار إضراب عمال شركة غزل المحلة فشلوا وخسروا كثيرًا، مضيفًا أن إضراب عمال الغزل والنسيج لم يوقف مخططات الوزارة للتطوير وفتح مظاريف المناقصات، في إشارة منه إلى تعاقد الشركة القابضة للغزل والنسيج مع أحد المكاتب الاستشارية لإحداث تطوير بالمنظومة، والتي تبدأ بتطوير المحالج.

وذكر أنه أصدر قرارًا بعدم حصول أي عامل على راتب أقل من الحد الأدنى للأجور، مستطردًا أن الحد الأدنى لرواتب العاملين بشركات غزل المحلة يبلغ 1350 جنيه، في تأكيد منه أن الإنتاجية هي التي ستزيد حصة العمال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك