غدا.. حسم الضوابط الجديدة للعمرة في اجتماع اللجنة العليا بالسياحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. حسم الضوابط الجديدة للعمرة في اجتماع اللجنة العليا بالسياحة

طاهر القطان
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:16 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:16 م

لا زيادة في عدد التأشيرات عن العام الماضي.. وبدء الرحلات مبكرا لتخفيض الأسعار
تناقش اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، برئاسة مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الشركات، غدًا الأحد، الترتيبات والضوابط الجديدة لموسم العمرة للعام الهجري 1440هـ، تمهيدًا لعرضها على الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لاقرارها هذا الاسبوع، بالإضافة إلى بحث وإعداد التقرير النهائي الخاص بموسم الحج وبحث الترتيبات الخاصة بالموسم الجديد، مع ميكنة الإجراءات إلكترونيًا لتسهيل إصدار التأشيرات وجمع البيانات.

يشارك في الاجتماع كلاً من عبدالحميد عبدالحليم وكيل وزارة السياحة، وإيمان قنديل مستشار وزيرة السياحة، وناصر تركي نائب رئيس غرفة شركة السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، وأحمد إبراهيم وأشرف شيحة عضوا اللجنة.

تتضمن المناقشات، الإبقاء على نفس حصة مصر من تأشيرات العمرة، وعددها 500 ألف تأشرة مع بدء تنفيذ الرحلات مبكرًا، خلال أكتوبر المقبل، بهدف إتاحة الفرصة لشركات السياحة بتنظيم برامج عمرة متميزة وبأسعار مناسبة لكافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة التكدس، في 3 شهور فقط، وهي (رجب، وشعبان، ورمضان)، كما كان يحدث في الموسمين السابقين.

من جانبه قال ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركة السياحة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن البداية المبكرة لموسم العمرة، سوف تنعكس على الأسعار بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%، فضلاً عن حجز أماكن مناسبة بالفنادق والأبراج السكنية المحيطة بالحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد «تركى»، أن الضوابط التي وضعت العام الماضي للعمرة، أثبتت نجاحها؛ لذلك فمن المتوقع تطبيق نفس الضوابط الخاصة بالسكن ووسائل النقل وغيرها من الخدمات التي تقدمها شركات السياحة للمعتمر.

كانت اللجنة قد رفعت توصية في تقريرها لوزيرة السياحة عن موسم العمرة الجديد بضرورة فتح الموسم مبكرًا، طالما أن الحكومة حددت الأعداد والتي سيتم تنفيذها خلال الموسم والبالغة 500 ألف تأشيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك