«الطيب» لمسئولي الأزهر: سنحاسب المقصرين والمتآمرين على الجامعة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيب» لمسئولي الأزهر: سنحاسب المقصرين والمتآمرين على الجامعة

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 5:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 5:38 م

أكد الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر أن رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وطلابها يقفون خلف الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف صفًّا واحدًا، يعملون بنصحه وتوجيهاته حتى ينعم الأزهر وجامعته بالتقدم والرقي والازدهار.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها شيخ الأزهر الشريف، يرافقه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، للمقر الرئيسى لجامعة الأزهر بالقاهرة، وعقد اجتماعًا حضره الدكتور عبد الحي عزب رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وأشار الدكتور عزب إلى أن رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وطلابها يجددون الولاء لفضيلة الإمام الأكبر، معتزِّين بأزهرهم وقائدهم الكريم شيخ الأزهر الشريف، يقفون خلفه صفًّا واحدا، يعملون بنصحه وتوجيهاته حتى ينعم الأزهر وجامعته بالتقدم والرقي والازدهار.

وقدم الإمام الأكبر التهنئة لرئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وطلاب وطالبات الجامعة بمناسبة العام الدراسي الجديد، مطالبًا الجميعَ ببذل الجهد من أجل النهوض بالجامعة وتطويرها بما يتلاءم مع المسؤولية الملقاة على عاتقها من تعليم ونشر للفكر الإسلامي المعتدل.

واستمع إلى المسؤولين عن الجامعة، واطمأنَّ منهم على سير العملية التعليمية ومنشآت الجامعة ووجود الكتاب الجامعي مع الطلاب؛ ليتسنى لهم تحصيل علومهم أولًا بأول.

وشدد شيخ الأزهر على ضرورة حل المشكلات التي تواجه الطلاب وتخفيف العبء عنهم والتعامل مع الجادين منهم بروح الأبوة، والابتعاد عن السياسية داخل الجرم الجامعي، ومحاسبة المقصرين والمتآمرين على الأزهر وجامعته.

وأضاف أن أبواب المشيخة مفتوحة لكل من يطرق بابها بنصح أوشكاية، قائلًا: إن الإسلام علَّمه الشورى وحرية الرأي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك