السيسى يؤكد أهمية مواصلة التشاور بين مصر وإسبانيا إزاء القضايا الإقليمية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى يؤكد أهمية مواصلة التشاور بين مصر وإسبانيا إزاء القضايا الإقليمية

العلاقات الثنائية بين مصر وأسبانيا
العلاقات الثنائية بين مصر وأسبانيا
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 - 6:09 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2016 - 6:09 م
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر حريصة على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع إسبانيا، مؤكدًا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية، في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن.

وقال الناطق الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن وزير الخارجية الإسباني أكد «خصوصية العلاقات التاريخية وأواصر الصداقة والتعاون الممتدة التي تجمع بين البلدين، وحرصهما على التشاور والتنسيق في كافة المحافل الدولية».

وأشار الوزير الإسباني إلى حرص بلاده على المساهمة فى دفع جهود التنمية فى مصر، معربًا عن تطلع إسبانيا لتعزيز التعاون مع مصر فى كافة المجالات.

وأضاف الناطق الرسمى، أن السيسى أكد حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة التى قام بها لمدريد العام الماضى، بما يساهم فى تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، ولاسيما فى قطاعات الزراعة والأمن الغذائى.

وأوضح أن السيسى بحث خلال اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسُبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات. كما بحثا التطورات على الصعيد الإقليمى، ولاسيما فى سورية وليبيا، وتداعياتها المتمثلة فى تزايد خطر «الإرهاب» وتدفق اللاجئين.

وأكد الرئيس أهمية الحفاظ على وحدة الدول التي تمر بأزمات بالمنطقة والتوصل إلى تسويات تساهم في صون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها. مشيرًا إلى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر وإسبانيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك