«زكي عابدين»: البرلمان المقبل لن يساوي طموحات المواطنين لأنه «سنه أولى ديمقراطية» - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زكي عابدين»: البرلمان المقبل لن يساوي طموحات المواطنين لأنه «سنه أولى ديمقراطية»

اللواء-احمد زكى عابدين
اللواء-احمد زكى عابدين
كتب - حازم الخولي
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:48 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:48 م
قال اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية الأسبق، أن البرلمان القادم لن يساوي لطموحات المواطنين لأنه سيكون «سنه أولى ديمقراطية»، مضيفا «لابد منه رغم كل العيوب والسلبيات التي تشوبه، والميزة في هذه الانتخابات التي تشهدها البلاد أنها تتم بدون بدون تزوير».

وأضاف «عابدين»، خلال ندوة بكلية الآداب بجامعة بني سويف تحت عنوان «آفاق التنمية في صعيد مصر، بني سويف نموذجا» أن «المال السياسي لعب دورا كبيرا في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب لأن المواطن فقير، وطول ما فيه فقر فيه مال سياسي».

وطالب «عابدين» أن يتم اختيار المحافظ من أبناء المحافظة «أهل مكة أدرى بشعابها»، لأنه على دراية كاملة بمشاكل بلده، وأن يكون بالانتخاب من خلال ضوابط وشروط يتم وضعها، حتى لا نعطي الفرصة لأصحاب رأس المال بالمحافظات.

وأشار إلى أن مصر تشهد حرب شرسة من الداخل والخارج قائلا: «لأننا أحبطنا مخطط الغرب وهو تقسيم الشرق الأوسط، وروسيا الآن تساند سوريا ومصر ليس من أجل عيون بشار الأسد ولكن من أجل ثروات البحر الأبيض المتوسط الذي أصبح يعوم على نهر من الغاز».

من ناحيته قال الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، «صعيد مصر مظلوم بشكل كبير وبعيد عن التنمية وخاصة بني سويف، وهي محافظة مظلومة رغم قربها من القاهرة، ولا يتم معاملتها مثل القاهرة، ويوجد بها مشاكل كبيرة في الخدمات من مياه شرب وصرف صحي وتعليم وصحة».

يذكر أنه حضر الندوة الدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك