انتهاء عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان بمقر السفارة المصرية ببغداد - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء عملية الاقتراع بالمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان بمقر السفارة المصرية ببغداد

ارشيفيه
ارشيفيه
بغداد - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:26 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 10:26 م
انتهت عملية الاقتراع في انتخابات مجلس النواب بمقر القنصلية المصرية في حي المنصور بالعاصمة العراقية بغداد، مساء اليوم الأحد، والتي استمرت يومين في إطار المرحلة الثانية لاختيار أعضاء البرلمان الجديد.

وقال نائب سفير مصر لدي العراق نبيل مكي - في تصريح صحفي ببغداد - إن عملية فرز الأصوات تمت عقب إغلاق صندوقي الاقتراع للفردي والقوائم الحزبية، في التاسعة مساء بمقر القنصلية بمدينة بغداد، تمهيدا لإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات التي ستعلن نتائج المصريين بالخارج.

وكان السفير المصري لدي العراق أحمد درويش بصوته اليوم في مقر اللجنة، وعدد من أفراد البعثة الدبلوماسية والناخبين المتواجدين بالعراق من المحافظات التي تشملها المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان ، الاستحقاق الثالث والأخير وفق خريطة المستقبل التي أعلنت عقب ثورة 30 يونيو ، بعد انجاز الدستور والانتخابات الرئاسية.

يذكر أن المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان تشمل الناخبين المسجلين في 13 محافظة هي: القاهرة والدقهلية ودمياط والمنوفية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وكفر السيخ وجنوب سيناء وشمال سيناء والشرقية والغربية والقليوبية.. وكانت قد جرت المرحلة الأولي لانتخابات مجلس النواب بالخارج يومي 17 و18 أكتوبر الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك