بالصور.. انطلاق تجربة الطوارئ السادسة بمطار مرسى علم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. انطلاق تجربة الطوارئ السادسة بمطار مرسى علم

كمال الجزيرىً
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 7:51 م

شهد مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأربعاء، إجراء تجربة الطوارئ متسعة النطاق رقم 6 للمطار. تقوم على إحداث خلل بالطائرة قبل هبوطها، ما أدى إلى حدوث انشطار أجزاء منها عند ملامستها الممر.

حضر التجربة اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، ومدير المطار، ومدير شركة «إيماك» مشغلة المطار.

وأكد هانى عقاب، مدير الشركة، أن مطار مرسى علم هو الأول في مصر يحصل على ترخيص، وشهادة الأيزو، مشيرًا إلى أنه ساهم كثيرًا فى حركة السياحة، فقد بلغت نسب الإشغال السياحي بمرسى علم 64.4 %، وهى المدينة الأعلى على مستوى المحافظة، مقارنة بالغردقة 54%.

وقال محمد طمان، مدير العلاقات العامة والإعلام بالمطار، إن التجربة تأتي ضمن خطة مطار مرسى علم لمواجهة حوادث الطيران في إطار خطة تدريبية تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين، ليعكس ذلك استعداد المطار في إدارة الأزمات المفاجئة، مع العمل على إنقاذ حياة المسافرين والركاب في وقت قياسي، ثم عودة التشغيل الطبيعي للمطار، بمساندة كافة الجهات المشاركة في الخطة التى وصل عددها 20 جهة.

وقال «عبدالله»: «إن مطار مرسى علم يمثل قلب السياحة بالبحر الأحمر، أنا سعيد لما وصلت إليه التجهيزات والإجراءات الأمنية بالمطار، ولابد من تفعيل مثل هذه التجارب والسيناريوهات، لمجابهة الكوارث».

الطائرة التى أجريت عليها التجربة كان يستقلها 92 وتم إنقاذ 60 والمصابين 32 ، شارك فيها عدد من الوزارات، كالداخلية «مصلحة أمن الموانئ، مصلحة الجوازات، شرطة السياحة»، والصحة «الحجر الصحي، هيئة الإسعاف، الطب الوقائي، مستشفيات البحر الأحمر»، والمالية «مصلحة الجمارك»، محافظة البحر الأحمر بكل أجهزتها وكل الشركات العاملة بالمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك