تغيب زهير جرانة عن جلسة الحكم في اتهامه بـ«الكسب غير المشروع» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تغيب زهير جرانة عن جلسة الحكم في اتهامه بـ«الكسب غير المشروع»

تغيب زهير جرانة عن جلسة الحكم في اتهامه بـ«الكسب غير المشروع»
تغيب زهير جرانة عن جلسة الحكم في اتهامه بـ«الكسب غير المشروع»
كتب - محمد مجدي:
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 12:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 12:38 م

تغيب زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، عن حضور جلسة النطق بالحكم في اتهامه وزوجته وأولاده الأربعة، بقضية «الكسب غير المشروع» أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم.

وفي الجلسة الماضية، قدم المحامي أشرف واصل دفاع وزير السياحة الأسبق، صورة رسمية من حكم البراءة الصادر من محكمة النقض في قضية «أرض جمشة».

واستند المحامي أشرف واصل، دفاع وزير السياحة الأسبق زهير جرانة وزوجته وأولاده الأربعة، أمام المحكمة في محاكمة موكله وأسرته بتهمة الكسب غير المشروع، إلى حكم محكمة النقض بتبرئة موكله في قضية اتهامه بإهدار المال العام والتربح بيبع أراضي الدولة بدولار واحد للمتر بـ«أرض جمشة» بالعين السخنة، لتبرئته من الاتهامات الموجهة إليه.

كان قاضي التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، جرانة، وزوجته ميلان شوكت جلال الدين، وأولادهما حبيبة وأمير وأدهم وزهير، وكل من استفاد في أمواله استفادة جدية، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهامه بالحصول لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع مستغلا صفته الوظيفية ومخالفة القانون، ما أدى لتضخم ثروته.

وكشفت التحقيقات عن حصول المتهم لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع يقدر بـ18 مليونًا و956 ألف جنيه، واستغلال صفته الوظيفية كوزير للسياحة في الفترة من 31 ديسمبر 2005 وحتى 29 يناير 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك