بالفيديو: 6 إبريل تعقد مؤتمرا صحفيا للتعليق على الحكم الصادر ضد 3 من النشطاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقا على حكم حبس ماهر ودومة وعادل..

بالفيديو: 6 إبريل تعقد مؤتمرا صحفيا للتعليق على الحكم الصادر ضد 3 من النشطاء

6إبريل: حبس دومة وماهر وعادل «انتقام» من ثورة يناير.. والنظام الحالي تنكر لوعوده-ارشيفية
6إبريل: حبس دومة وماهر وعادل «انتقام» من ثورة يناير.. والنظام الحالي تنكر لوعوده-ارشيفية
أحمد فؤاد
نشر في: الأحد 22 ديسمبر 2013 - 5:22 م | آخر تحديث: الأحد 22 ديسمبر 2013 - 11:14 م

نظمت حركة شباب 6 إبريل جبهة أحمد ماهر، مؤتمراً صحفياً بمقر الحركة بوسط القاهرة، للتعليق على الحكم الصادر ضد 3 من سياسيي الحركة، وهم أحمد ماهر، ومحمد عادل، وأحمد دومة.

بدأ المؤتمر بكلمة من محامي المتهمين بالقضية، وقال خلاله كلمته إن هناك تناقدا في شهادة الشهود، غير أنه لا يصح الحكم عليهم وفقًا لقانون التظاهر الذي أصابه عوار دستوري، على حد وصفه.

وأضاف أنه كان يتوقع، أن يقف القضاء إلى جانب ثورة 25 يناير ورموزها، إلا أن حكم اليوم، كان حكماً على ثورة 25 يناير وليس على المتهمين وحدهم.

ووصف عمرو علي منسق حركة شباب 6 إبريل جبهة ماهر، أن الحكم الصادر ضد ثلاثة من نشطاء الحركة اليوم، بأنه حكم ظالم وانتقام ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن القضاء لم يعامل ماهر ودومة وعادل، باعتبارهم نشطاء سياسيين ورموزا لثورة 25 يناير، لكنه تعامل معهم كما يتعامل مع تجار المخدرات والمسجلين خطرا، على حد وصفه.

وأضاف، أنه يأسف للحكم خاصة وأنه صدر في ظل تولي المستشار عدلي منصور لرئاسة الجمهورية وهو من المفترض، أحد رموز العدالة في مصر.

وأشار إلى أن حكم اليوم بالإضافة إلى العديد من الممارسات السابقة، أدى إلى فقدان الثقة، في النظام الحالي، لأنه تنكر لكل وعوده في خارطة الطريق، التي وعد فيها، بتحقيق العدالة الانتقالية والتي تحولت إلى عدالة انتقامية، على حد وصفه.

وأضاف، أن النظام الحالي يستهدف إعادة نظام مبارك، وأن وزير الداخلية الحالي، أصبح واصياً على مجلس الوزراء، ويضغط حالياً للانتقام من النشطاء السياسيين، واستخدام الحلول الأمنية مع التظاهر، وإن لم تستجب كافة جهات الدولة لضغطه فسيلجأ إلى إعادة مصر إلي حالة الفراغ الأمني والتراخي كما فعل حبيب العادلي.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك