«الصحة»: ضبط 3 مخازن أدوية مهربة وغير مرخصة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: ضبط 3 مخازن أدوية مهربة وغير مرخصة

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 8:59 م | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 8:59 م
أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن نجاح لجان الرقابة بالوزارة في ضبط 3 مخازن للأدوية المهربة وغير المرخصة وغير المسجلة في الوزارة.

وأوضح «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن لجنة التفتيش الصيدلي بمحافظة القاهرة تمكنت من ضبط مخزن للأدوية المهربة وغير المسجلة في منطقة البساتين، متابعًا: «وجدنا 1204 علبة دواء منهم 298 علبة دواء غير مسجل في الوزارة، وهى أدوية سرطان ومسكنات وأدوية سكر ومنشطات وفيتامينات وعلاج صرع».

وأشار إلى وجود 906 علبة دواء لأصناف مسجلة في الوزارة، وهى أدوية علاج سكر وضغط ونزلات برد ومضادات حيوية، مؤكدًا أنه تم تحرير محضر رقم 4922 جنح البساتين.

وتابع: «منذ ساعة واحدة تم ضبط مخزن غير مرخص بمنطقة النزهة الطبية، يصنع الأدوية بداخله، ويحوى كميات كبيرة من المواد الكيماوية وماكينات الكبس، وكميات ضخمة من الأدوية»، لافتًا إلى وجود لجنة من التفتيش الصيدلي لجرد المحتويات.

وأضاف أنه تم ضبط كميات من حقن الـHR، معربًا عن تمنياته بأن يتم إصدار تشريعات جديدة تحد من عمليات التهريب للأدوية بمعاونة مجلس النواب، ولجنة الصحة بالبرلمان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك