اجتماع مرتقب بين محلب والأحزاب الأسبوع المقبل حول «قوانين الانتخابات» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع مرتقب بين محلب والأحزاب الأسبوع المقبل حول «قوانين الانتخابات»

رئيس الوزراء إبراهيم محلب
رئيس الوزراء إبراهيم محلب
كتب – أحمد عويس :
نشر في: الإثنين 23 مارس 2015 - 5:53 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مارس 2015 - 5:53 م

صرح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، بأنه سيتم دعوة رؤساء الأحزاب، إلى اجتماع برئاسته قريبا، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.

وأكد رئيس الوزراء، في تصريح له أمس، أن الحكومة تسعى، لسرعة استكمال المرحلة الأخيرة من خريطة الطريق ، بانتخابات برلمانية نزيهة وشفافة.

وقالت مصادر باللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للانتخابات، ان اللجنة ستبحث خلال اجتماعها يوم الخميس المقبل، برئاسة المستشار ابراهيم الهنيدى وزير العدالة الإنتقالية وشئون مجلس النواب ورئيس اللجنة، آلية تنظيم الحوار المجتمعي وكيفية التواصل المستمر بشأن تعديلات القوانين ، لافتة إلى أن اللجنة ستحدد خلال اجتماعها موعد لعقد لقاء مع القوى السياسية والذى يأتى ضمن إجراءات وخطوات الحوار المجتمعي، وذلك بهدف مناقشة المقترحات المختلفة التى تقدمت بها القوى السياسية بشأن تلك التعديلات.

وأضافت المصادر، ان اللقاء من المتوقع ان يتم عقده الاسبوع المقبل، وسيحضره رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب.

ومن ناحيتها، أوضحت اللجنة المكلفة بإجراء التعديلات علي القوانين المنظمة للعملية الانتخابية أنها تلقت 130 مقترحا من جانب أحزاب وأفراد وقوى سياسية، بعضها تركز على الإبقاء على بعض التقسيمات فيما يخص الدوائر الانتخابية، وإلغاء شرط الخدمة العسكرية، وتخصيص دوائر انتخابية في الخارج.
وأشارت اللجنة الي صعوبة تنفيذ المقترح المتعلق بتغيير النظام الانتخابي لأنه لا يجوز الجمع بين شكلين للقائمة في نظام انتخابي واحد .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك