الموسيقار التونسي أمين بوحافة يستعد لإطلاق «مغتربون» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الموسيقار التونسي أمين بوحافة يستعد لإطلاق «مغتربون»

أمين بوحافة
أمين بوحافة

نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 1:06 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 1:06 م

ينطلق الموسيقار والموزع الموسيقي التونسي أمين بوحافة، في مشروعه الجديد نحو إنتاج ألبوم من الموسيقى التصويرية، يضم 18 قطعة، ويحمل اسم «مغتربون»، في عمل مغاير عن منجزه السابق، الذي تمثل في موسيقى تصويرية لأعمال درامية مصرية، أشهرها «ونوس»، و«حارة اليهود»، و«باب الخلق»، و«جراند أوتيل»، ومسلسلات أخرى.

المشروع تنفذه شركة «نون فيلمز»، التي تسعى من خلال هذه المقطوعات إلى تقديم شخصيات عربية كافحت في الاغتراب، لتنجز مشروعها، فتحقق لها ما تريد، لتؤكد للعالم بأسره أن «شخصية العربي طموحة ومنتجة، خلافاً لما تروجه بعض وسائل الإعلام الغربية»، كما يقول مدير عام الشركة المنتج والمخرج محمد الصعيدي.

وفي خطوةٍ تحاكي هذه الفكرة، يبدأ ساحر الموسيقى التصويرية بوحافة المقيم في باريس، عمله الموسيقي، انطلاقا من العاصمة الفرنسية، إذ يعكف حاليا على تأليف المقطوعات، على أن يسجل الموسيقى السبت الموافق 25 مارس الجاري، في ستوديو «سمكي» التشيكي الشهير الذي انطلقت منه أعمال عالمية حازت على عدة جوائز، علاوة على أن فريق العمل الفني يتكون من «أوركسترا براغ» العالمية، وتضم 52 عازفا.

تعد هذه المقطوعات الأولى عربيا التي تنتجها شركة «نون فيلمز»، في ستوديو سمكي Smecky music studio، إذ من المقرر الإعلان عنها، بعد الانتهاء من العمليات الفنية النهائية، مطلع شهر أبريل.

وحول هذه التجربة، يقول بوحافة، إنه يرى نفسه فيها لاسيما وأنه الشاب الذي غادر بلاده عندما كان عمره 18 عاما، لذا يحاول في هذا العمل ترجمة المشاعر والأحاسيس الخاصة بالمغترب، إلى قطعة موسيقية تختصر سنين الشقاء والبعد عن الوطن والتضحيات التي بذلت من أجل الوصول إلى النجاح المنشود .

حصل بوحافة على عدد من الجوائز خلال مشواره الفني، منه: جائزة «الموسيقى الفرنسية – ساسام»، المقدمة من شركة المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين الفرنسية برعاية «راديو فرنسا»، وجائزة «السيزار» لأفضل موسيقى عن موسيقى فيلم «تمبكتو» في الاحتفال السنوي الأربعين للأكاديمية الفرنسية للفنون والسينما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك