مكتبة الإسكندرية تنهي ندوات تستهدف رفع تصنيف الجامعات المصرية والارتقاء بالبحث العلمي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تنهي ندوات تستهدف رفع تصنيف الجامعات المصرية والارتقاء بالبحث العلمي

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 5:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 5:00 م

اختتمت مكتبة الإسكندرية سلسلة من ندوات تستهدف رفع تصنيف الجامعات المصرية والمراكز البحثية بجامعات (أسوان، وقناة السويس، ودلتا النيل، بالإضافة إلى جامعات صعد مصر).

وأفصح مسئولو مكتبة الإسكندرية عن دعم وتنفيذ والإعداد لمسابقة مصرية لدعم خمسة أبحاث شهريا للنشر في دوريات عالمية بهدف دعم الباحثين لإعداد قوائم للدراسات السابقة لأبحاثهم، مما له دور فاعل في توجيه بحوثهم والإرتقاء بها وتمكينهم من النشر الدولي المتميز.

وتستهدف تلك المسابقة تحقيق التواصل المستمر مع الباحثين بهدف إنجاح خطتها لنشر 60 بحث دولي سنويا، والتدريب المستمر للباحثين لاستخدام أحدث نظم البحوث المرجعية وتنمية مهارات اختيار دوريات النشر والتعامل مع المحكمين واستخدام برامج الحاسب الآلي وقواعد البيانات الداعمة لنشر بحوثهم بأساليب تؤكد على ارتقائها بمنظومة البحث العلمي وتصنيف الجامعات المصرية.

وذكر البيان الإعلامي الذي أصدرته المكتبة اليوم "الأربعاء" أن الندوات ناقشت دور القسم الواعد في دعم الباحثين الجدد في اختيار موضوعاتهم البحثية، والعمل على عرض أحدث ما توصل إليه العلم في المجالات الحديثة وتقديم الباحثين المصريين الشبان المعنيين بتلك المجالات.

وتناولت الندوات دعم بحوث تاريخ العلوم والإدارة العلمية للمشروعات البحثية والتعاون العلمي، بالإضافة إلى استعراض خطة القسم الموجهة لخدمة الباحثين المصريين للارتقاء بالبحث العلمي والتصنيف الدولي للجامعات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك