محافظ القاهرة: طرح إنشاء 50 كوبرى للمشاة بأحياء المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: طرح إنشاء 50 كوبرى للمشاة بأحياء المحافظة

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:34 م

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إنه سيتم غدا الخميس، طرح إنشاء 50 كوبرى للمشاة فى محافظة القاهرة فى أكثر الأماكن خطورة على حياة المشاة، وسيتم طرح الدراسات الخاصة بإنشاء هذه الكبارى على الشركات، وستكون مسئولة عن البناء تحت إشرافها وتأخذ حق الإعلان على هذه المبانى لمدة 5 سنوات مقابل تكلفة البناء.

وأضاف جلال، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، اليوم الأربعاء، أن أول هذه الكبارى سيتم إنشاؤه بمنطقة دار السلام نظرا لتعدد الحوادث.

كما أعلن محافظ القاهرة، عن إنشاء ألف محطة أتوبيس جديدة عن طريق القطاع الخاص مقابل حق الإعلان على تلك الأتوبيسات.

وأشار الدكتور جلال مصطفى سعيد إلى أنه فيما يتعلق بموضوع العشوائيات، فإن هناك جهودا ملموسة تبذل حاليا فى هذه القضية التى تراكمت على مدار الـ 30 سنة الماضية، وتمثل 33% من هذه الظاهرة على مستوى الجمهورية نتيجة الهجرة المتزايدة من الريف إلى المدن.

كما أوضح محافظ القاهرة، أنه جار حاليا تطوير المناطق العشوائية التى تحتاج إلى تطوير، حيث نعمل حاليا على تطوير 34 منطقة عشوائية منها 15 منطقة فى حلوان و17 فى مناطق أخرى بالقاهرة بجانب تطوير منطقتى العسال وعزبة جرجس بشبرا، حيث تم إمدادها بالصرف الصحى وتزويدها بالأسواق وإعادة تأهيل الأرصفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك