بالفيديو عدلي منصور: سيناء مصرية لا مساس بها .. ويجب القضاء على «الإرهاب» لتدشين المشروعات القومية بها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى «تحرير سيناء»...

بالفيديو عدلي منصور: سيناء مصرية لا مساس بها .. ويجب القضاء على «الإرهاب» لتدشين المشروعات القومية بها

أرشيفية
أرشيفية
كريم البكري
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 8:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 9:04 م

في ذكرى تحرير سيناء، قال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، إن سيناء بقعة غالية وهامة في مصر، ضحى من أجلها جنود القوات المسلحة، وسالت دماء المسلمين والأقباط على أرضها، وأهدرت مصر كثيرا من الفرص لتطوير تلك المنطقة، وجاء الوقت للاهتمام بتلك المنطقة.

وأضاف الرئيس خلال خطابه بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، والذي عرض على التلفزيون المصري، مساء الأربعاء، أن سيناء أرض مصرية ولن تسمح مصر لأي شخص بالمساس بأرض سيناء، أو تهديد أمنها.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة، ستشهد تدشين العديد من المشروعات القومية، التي تعتمد على سواعد الشباب، وأبناء مصر، من أجل تطوير سيناء، والاستفادة من ثرواتها الطبيعية والبشرية، واستغلال موقعها الجغرافي الفريد.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن سيناء جاءت بالحرب وبالسلام، ومصر تلتزم بكافة معاهدات السلام التي أبرمتها طالما التزم بها الطرف الآخر، مؤكداً أن القضية الفلسطينية من أهم القضايا التي تضعها مصر على قائمة اولوياتها.

وتابع منصور قائلاً: "الإرهاب البغيض طال سيناء الحبيبة، والتطوير المقبل عليها، يجب أن يخلص على جميع جذور الإرهاب بسيناء".

وتقدم رئيس الجمهورية، بالتحية لجنود القوات المسلحة، ولكل من بذل جهد لتحرير سيناء سوءا بالحرب أو بالسلام، وخاصة الشهداء منهم، مضيفاً :"سيظل هذا اليوم عيداً لمصر وتخليداً لذكرى النصر وبراعة الدبلوماسية المصرية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك