بالصور.. «ندا والزند والهنيدي» يفتتحون فرعًا جديدًا لمجلس الدولة بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «ندا والزند والهنيدي» يفتتحون فرعًا جديدًا لمجلس الدولة بالإسماعيلية

محمد نابليون
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 5:02 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 5:02 م
افتتح المستشار الدكتور جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، السبت، فرعًا جديدا للمجلس بمحافظة الإسماعيلية، بحضور المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الإنتقالية ومجلس النواب، والمستشارأحمد الزند، وزيرالعدل، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.

وقال مجلس الدولة، في بيان له، اليوم، إن المستشار جمال ندا، قدم في مطلع كلمته واجب العزاء وجزيل الرثاء لشهداء الوطن من رجال القضاء الذين إغتالتهم يد الإرهاب الغاشم الأسبوع الماضي، أثناء عودتهم من محراب العدالة بعد أداء رسالتهم السامية في نشر العدالة وإرثاء كلمه الحق.

وأضاف «ندا»، «ما جئنا اليوم إلا لنثبت لكل أعداء الوطن أننا صامدون أمام هذه الحوادث الدنيئة، والتي لن تزيدنا إلا إصرار على التصدي لها بالعمل الجاد والمخلص من أجل رفعة هذا الوطن الغالي».

وأشار إلى أن مجلس الدولة، بادر نحو إنشاء هذا الفرع الحديث امتدادًا لفروعه العديدة التي قاربت العشرين فرعًا حتى الآن، وذلك بالقرب من قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن افتتاح هذا الفرع جاء إدراكًا من المجلس لأهمية الموقع الإستراتيجي، وتقريب التقاضى من المواطنين والمتعاملين مع هذه المشروعات والمستثمرين والعاملين في هذه المنطقة.

وتابع: «نسعى إلى تعظيم الإستفادة من تطبيقات أساليب التكنولوجيا ونظم المعلومات الحديثة في دور المحاكم، فاتجهنا نحو تطبيق نظام الإيداع الإليكتروني لأوراق ومستندات الدعاوي، وتحديد الرقم القضائي الموحد لها، وأرشفة كل ذلك، فضلًا عما سيتجه إليه المجلس فى هذا النوع الجديد من إدخال نظام إدارة الجلسات إليكترونيًا بمحاكمه، وتعميم ذلك على القسم القضائى بأكمله تباعًا، وذلك إكتمالًا للمنظومة التقنية الحديثة في التقاضي».

وأكد أن ذلك النوعة من التقاضي سيكون نموذجًا للقضاء التقني المتكامل؛ مما سيساهم فى حصول المتقاضي على كافة المعلومات عن دعواه رقمًا وجلسة ودائرة، ليس من خلال شباك أو نافذة واحدة ولكن عبر زيارة واحدة بدلًا من ثلاث أو أربع زيارات على الأقل.

كما أكد أن ذلك الأمر سيعود بالنفع والإستفادة والفائدة على جموع المتقاضين ويوفر المناخ المناسب لسرعة حسم المنازعات الإستثمارية المرتبطة بالمشروعات الإقتصادية التي ستقام في هذه المنطقة، فضلًا عن تعجيل الفصل فى المنازعات الضريبية العديدة التى سوف تضحى من إختصاص المحاكم التابعة لهذا الفرع الجديد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك