«هيرميس» تفتتح مقرًا جديدًا في باكستان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيرميس» تفتتح مقرًا جديدًا في باكستان


نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 6:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 6:10 م

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن افتتاح مقرها الجديد في باكستان بعد إتمام عملية الاستحواذ على شركة Invest & Finance Securities Limited (IFSL) المتخصصة بمجال الوساطة في الأوراق المالية، والتي ستعمل تحت اسم «المجموعة المالية هيرميس باكستان»، بحسب بيان من الشركة اليوم.

وبذلك تصبح المجموعة المالية هيرميس، أول بنك استثمار أجنبي يدخل السوق الباكستاني بصورة مباشرة وأول شركة أجنبية للوساطة في الأوراق المالية تتواجد في السوق المحلي منذ عام 2008.

ويتزامن افتتاح شركة «المجموعة المالية هيرميس باكستان» مع دخول السوق الباكستاني على مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، يوم 31 مايو الجاري، علمًا بأن السوق الباكستاني سوف يمثل نحو 0.15% من مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

وأوضح كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن باكستان تشهد اهتمامًا تزايدًا من مجتمع الاستثمار الدولي بفضل العوامل الجذابة ومقومات النمو طويلة الأجل التي ينفرد بها السوق المحلي، ومن بينها توقعات صندوق النقد الدولي بنمو الاقتصاد الباكستاني بنسبة 5% خلال العام الجاري و5.2% خلال عام 2018.

إلى جانب تنوع الفرص الاستثمارية التي طرحها التعاون الاقتصادي مؤخرًا بين باكستان والصين.

وقال «عوض»، إن الشركة حريصة على المساهمة الفعالة في دعم النمو الاقتصادي وتنمية معدلات الاستثمار الأجنبي في باكستان، وبالتالي بادرت بالاستحواذ على شركة IFSL ثم إعادة اطلاقها كشركة «المجموعة المالية هيرميس باكستان» بعد تطوير النظم التشغيلية ومعايير التوظيف وهيكلة الموارد البشرية للشركة.

وتابع: أن هدف الشركة من التوسع في الباكستان والأسواق المبتدئة هو تكرار توسعات المجموعة المالية هيرميس، في دول مجلس التعاون الخليجي مطلع الألفية الجديدة، وهذه التوسعات ستساهم في تحقيق عدة أهداف استراتيجية خلال الفترة المقبلة، ومن بينها تنويع مصادر الدخل وكذلك تنمية الإيرادات بالعملة الأجنبية سعيًا لتعظيم العائد الاستثماري للمساهمين.

ولفت إلى أن باكستان كانت الوجهة الأولى لتوسعات «هيرميس» خارج أسواقها الرئيسية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ نظرًا لتشابه مؤشرات الأداء الاقتصادي بين السوق الباكستاني والمصري، الذي يعد المصدر الرئيسي لأعمال المجموعة المالية هيرميس.

وقال إن السوق الباكستاني والمصري يعدو من الأسواق استهلاكيةً ضخمة نظراً للقاعدة السكانية الضخمة، فضلًا عن تقارب معدل الناتج المحلي الإجمالي في كلا البلدين، وأيضًا تقارب حجم التداول اليومي بالدولار وتقارب هامش عمولات السمسرة، إلى جانب التشابه الكبير في مقومات أسواق الأوراق المالية بكلا البلدين؛ حيث تبلغ مساهمة المؤسسات 40% من إجمالي التداولات اليومية بالسوق الباكستاني، مقابل 36% في السوق المصري.

ومن جانبه، قال على خالپي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة الجديدة في إطار اندماجها مع «هيرميس» ستركز بصفة خاصة على أنشطة الوساطة والبحوث والترويج وتغطية الاكتتاب من أجل دعم الشركات الباكستانية الراغبة في جذب رؤوس الأموال الأجنبية وكذلك كبار المستثمرين على الساحة الدولية المهتمين بفرص الاستثمار الجذابة في السوق الباكستاني.

وتابع: أن الشركة تعمل خلال العام الجاري على تطوير خدمات الوساطة للمستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية، بما في ذلك خدمات التداول بالهاتف أو عبر شبكة الإنترنت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك