طوارئ بـ «الكهرباء» لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بـ «الكهرباء» لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو

محمد اليمانى  المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجدد
محمد اليمانى المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجدد
محمد صلاح
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 12:25 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 1:48 م
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ اليوم السبت، بكافة شركات التوزيع والنقل والإنتاج؛ لتأمين احتفالات المصريين بذكرى ثورة 23 يوليو، تفاديا لحدوث أي أعطال فنية وتأمين محطات التوليد والتوزيع.


وأضاف اليماني، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات مركزية؛ لتلقي ورصد أي شكاوي من المواطنين على مستوى الجمهورية خلال الاحتفالات، لافتا إلى أن تعليمات الوزير شملت التنبيه على رؤساء شركات التوزيع وقف أعمال الصيانة الدورية، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.

وأشار إلى أن الوزير أعطى تعليمات بضرورة تواجد جميع رؤساء الشركات بمكاتبهم خلال الاحتفالات لمتابعة شكاوي المواطن وسرعة حلها، مشيرا إلى أنه تم توحيد رقم تلقي الشكاوى وهو 121، ورقم 91121؛ لإرسال رسائل قصيرة، موضحا أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية، بالتنسيق مع المحليات بكافة المناطق، مع استمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار، لافتا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم في حالة حدوث أي أعطال فنية.

ولفت اليماني إلى أن قوات الجيش والشرطة ستكثف من تواجدها بمحطات توليد وتوزيع الكهرباء، تحسباً لحدوث أعمال شغب للحفاظ على المحطات، وتأمين عملية التغذية الكهربائية للمواطنين.

وقال المهندس الحسيني الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشئون شركات التوزيع، إن جميع الشركات تقوم حاليا بحصر كل المحولات المتهالكة والغير صالحة في كل القرى والمراكز وخاصة في محافظات الصعيد، لاستبدالها بمحولات أخرى قادرة على مواجهة الأحمال، موضحا أنه تم استبدال 175 محول قديم بآخر جديد.

وأشار الفار، في تصريحاته لـ"الشروق"، إلى استمرار الصيانة الدورية للمحولات والشبكات وتغيير المتهالكة بأخرى جديدة خاصة بمحافظات الصعيد، مؤكدا أن الانقطاعات التي تحدث في بعض الأحيان إما أعطال كابلات أو سرقات تيار والتي تعمل على زيادة الأحمال ومن ثم نلجأ إلى إحلال وتجديد بصفة مستمرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك