مصدر بـ«المالية» : مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل طرح «شهادات القناة» الاثنين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرا إلى أن الحكومة فضلت إصدار قانون لإدارة الطرح ومشروعه يعرض على رئيس الجمهورية غدا..

مصدر بـ«المالية» : مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل طرح «شهادات القناة» الاثنين

مشروع قناة السويس الجديدة - أرشيفية
مشروع قناة السويس الجديدة - أرشيفية
كتبت ــ نيفين كامل:
نشر في: السبت 23 أغسطس 2014 - 7:57 م | آخر تحديث: الأحد 24 أغسطس 2014 - 9:19 ص

يعقد مجلس الوزراء، الأحد، اجتماعا حاسما لبحث التصور النهائي لعملية طرح شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة، تمهيدا لرفعه في صورة مشروع قانون إلى رئيس الجمهورية، خلال ساعات، «بحسب ما أكده مصدر في وزارة المالية للشروق».

وأضاف المصدر أنه من المتوقع عقد مؤتمر صحفى يوم الاثنين، للإعلان عن موعد وتفاصيل الطرح، مشيرا إلى أنه كانت هناك مناقشات داخل الحكومة حول كيفية طرح شهادات قناة السويس، «هل من الأفضل إيجاد قانون لإدارة الطرح، أم لا، واتفق أعضاء الحكومة على أفضلية إيجاد قانون لتفادي أي طعون، وكسب ثقة المواطن والمستثمر».

كان وزير الاستثمار، أشرف سالمان، قد أكد لـ«الشروق» الأسبوع الماضي بدء طرح شهادات قناة السويس الأحد، ولكن حتى الآن، لم يتم الكشف عن أي تفاصيل بشأنه.

«البنوك الأربعة المسئولة عن الطرح في ورشة عمل مغلقة منذ الخميس الماضي، استعدادا للطرح، ولا تنتظر إلا قرارا نهائيا من رئيس الجمهورية بشأن قانون الطرح، وذلك سيكون في غضون يومين كحد أقصى»، يقول المصدر.

وكان محافظ البنك المركزى، هشام رامز، قد ذكر عقب الإعلان عن طرح الشهادات، أن أربعة بنوك من القطاع العام «الأهلي، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس» ستتولى عملية الطرح للجمهور.

ويتوقع مصدر المالية ألا يتأخر رئيس الجمهورية فى إصدار قانون الطرح «فالرئيس يريد استغلال الحماس الموجود لدى الشعب لجذب أكبر تمويل ممكن فى أسرع وقت»، بحسب قوله متوقعا أن يتم جمع ما يقرب من 40 مليار جنيه من هذه الشهادات.

ويرى مصدر «المالية» ضرورة ضم البريد وبنك الائتمان الزراعي لعملية الطرح لمخاطبة أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف وبخاصة فئات الطبقة المتوسطة، والتى تعد «الرهان الرابح» للطرح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك