اشتباكات بـ«الكراسي» داخل محكمة بلبيس بالشرقية أثناء محاكمة 99 إخوانيًا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتباكات بـ«الكراسي» داخل محكمة بلبيس بالشرقية أثناء محاكمة 99 إخوانيًا

مشاجرات بين الأمن المركزي ومحامين الشرقية داخل محكمة بلبيس – أرشيفية
مشاجرات بين الأمن المركزي ومحامين الشرقية داخل محكمة بلبيس – أرشيفية
هبه القصاص
نشر في: السبت 23 أغسطس 2014 - 5:21 م | آخر تحديث: السبت 23 أغسطس 2014 - 5:21 م

شهدت محكمة جنايات بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، حالة من الفوضى، بسبب نشوب مشاجرة واشتباكات بالكراسي، بين أحد المحامين وبين عسكري أمن مركزي، وتطورت إلى مشاجرة مع أفراد الأمن والمحامين.

كانت مشاجرة قد نشبت بين أحد المحامين وعسكري أمن مركزي، لقيام الأخير بمنع المحامي من الدخول إلى مجمع محاكم بلبيس، على خلفية تواجد عدد من عساكر الأمن المركزي أمام مقر نقابة المحامين بمحكمة بلبيس الجزئية، التي تستأنف محاكمة 99 من جماعة الإخوان، تطورت إلى تدخل بعض المحامين المتضامنين مع زميلهم، كما تدخلت قوات الشرطة للدفاع عن العسكري ونشبت مشاجرة بين الطرفين تبادلا فيها الرشق بالكراسي، فيما تحاول قيادات الأمن احتواء الموقف.

ومن جانبه، شدد عاكف جاد، نقيب المحامين بالشرقية، على أن اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، يحاول فض الاشتباك والسيطرة على الوضع، مضيفاً: أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم الاعتداء على محامي الشرقية من قبل الشرطة، وسوف يتم اتخاذ إجراء رسمي ضد العسكري.

وفي نفس السياق قررت دائرة إرهاب الشرقية المنعقدة بمحكمة بلبيس الجزئية برئاسة المستشار صلاح حريز تأجيل محاكمة 81 إخوانيا، من بينهم نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي، لجلسة 9 من شهر سبتمبر، لتعذر حضور المتهمين من محبسهم بسجن جمصة، بالإضافة إلى السجن 5 سنوات لـ5 طلاب من الإخوان، وبراءة 3 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك