«إلكترولكس» العالمية: حريصون على زيادة استثماراتنا فى السوق المصرى.. ومصر بوابة رئيسية لتصدير منتجاتنا إلى العالم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إلكترولكس» العالمية: حريصون على زيادة استثماراتنا فى السوق المصرى.. ومصر بوابة رئيسية لتصدير منتجاتنا إلى العالم

ارشيفية
ارشيفية
محمود مقلد
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 2:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 2:32 م
- دان آرلر: ملتزمون بتحويل مصر إلى قاعدة صناعية للأجهزة المنزلية بالشرق الأوسط وأفريقيا

- ميلانى: نجحنا فى زيادة نسبة المكون المحلى فى بعض منتجاتنا لأكثر من 90%
  
عبر دان آرلر رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولكس للأجهزة الرئيسية بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، عن تفاؤلة الكبير بمستقبل الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد الإصلاحات الكبيرة التى قامت بها الحكومة المصرية، بداية من تعديل قانون الاستثمار، وإقرار آلية الشباك الموحد للقضاء على الروتين والبيروقراطية، مرورا بتوفير الأراضى اللازمة للاستثمار.


وأضاف: "لدينا ثقة كبيرة فى مناخ الاستثمار والاقتصاد المصرى نظرا للامكانيات الضخمة التى تمتلكها مصر، والقدرات الكبيرة التى يمتلكها السوق المصرى الذى يعد الآن من أكثر الأسواق الواعدة فى المنطقة".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من كبار مسئولى الشركة العالمية والذى ضم كل من دان آرلر رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولكس للأجهزة الرئيسية بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ولورنزو ميلانى مدير عام المجموعة التجارية للشرق الأوسط وأفريقيا.

و استعرض الوفد استراتيجية الشركة لتحويل مصر إلى قاعدة صناعية للأجهزة المنزلية، حيث كشف دان آرلر عن قيام إلكترولكس بضخ استثمارات إضافية تقدر بحوالى 1.3 مليار جنيه بعد دخولها السوق المصرى لتصل إجمالى استثمارات الشركة فى مصر إلى حوالى 4 مليارات جنيه، وذلك لتطوير خطوط الإنتاج الحالية وإنشاء خطوط إنتاج إضافية، فضلاً عن تطبيق أحدث معايير التشغيل الصناعية العالمية وتطوير العنصر البشرى.

وأكد ميلانى أن إلكترولكس ،تعتبر السوق المصرى بوابة مهمة للتصدير لأسواق المنطقة، موضحا ان النجاحات الكبيرة التى حقتتها الشركة فى مصر خلال الفترة الماضية ، دفعها للتفكير فى التوسع بشكل اكبر .

لافتا الى ان استحواذ الشركة على ثقة المستهلك المصرى على مدار السنوات الماضية ، سببة قيام الكترولكس بتقديم حلولاً ومميزات مبتكرة تتناسب مع احتياجات المستهلك المصرى، حيث أسهمت إلكترولكس فى استقدام أحدث التكنولوجيات العالمية وأعلى معايير الجودة فى مجال الأجهزة المنزلية، بجانب محافظتها على هوية المنتج المصرى من خلال زيادة المكون المحلى بمنتجاتها، حيث قامت الشركة بزيادة نسبة المكون المحلى بمنتج السخان الكهربائى من 70% فى 2015 إلى أكثر من 90% حالياً، كما قامت بمضاعفة المكون المحلى بمنتج الثلاجة ليتعدى الـ70%.

وقال ميلانى، إن هذه النتائج الإيجابية تجعلنا نطمح فى أن تقوم مصانعنا فى أوروبا بطلب بعض المنتجات والمكونات التى يتم إنتاجها فى مصر، حيث تدرس الشركة حالياً إمكانية تصدير السخانات الكهربائية إلى الدول الأوروبية، حيث تنفرد مصر بصناعة السخانات الكهربائية على مستوى مصانع الشركة عالمياً. إضافةً إلى كونها المقر الحالى للبحوث والتطوير لهذا المنتج .

وأضاف ميلانى أن الشركة تسعى إلى فتح أسواق تصدير جديدة بإفريقيا والشرق الأوسط لتؤكد جدارتها بثقة مستهلكى الأجهزة المنزلية فى المنطقة كما أثبتت جدارتها فى السوق المصرى من خلال العلامات التجارية زانوسى، وأوليمبيك إليكتريك وإيديال وتصدرها لسوق الغسالات الأوتوماتيك والسخانات الكهربائية والغاز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك