ارتفاع الحجوزات بالأقصر إلى 90% لأول مرة منذ يناير 2011 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع الحجوزات بالأقصر إلى 90% لأول مرة منذ يناير 2011

طاهر القطان:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:27 ص | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:27 ص

• تصوير فيلم دعائى يتناول أبرز ملامح السياحة الثقافية والنيلية بالصعيد
• 170 شركة بلجيكية تبحث آليات استعادة جمهور السياحة الكلاسيكية لمصر 29 سبتمبر


كشفت مؤشرات حجوزات الموسم السياحى الشتوى المقبل عن مؤشرات ايجابية لزيادة نسبة إشغالات الفنادق بمنطقة الصعيد مع تزايد حجوزات الاجانب على الاقصر وأسوان. 
وتشير المؤشرات إلى أن موسم الشتاء المقبل هو أول موسم بعد ثورة 25 يناير تتجاوز فيه نسبة الإشغالات 90 % من إجمالى حجم الغرف المتاحة بالفنادق الثابتة، كما ترتفع نسبة الاشغالات بالفنادق العائمة إلى أكثر من 95 %.
وكشف إحصائية سياحية أن حجم الطاقة الفندقية المتاحة بالأقصر 3 آلاف غرفة ويوجد بها 268 فندقا عائما يعمل منها بشكل فعلى 100 فندق وعدد الغرف المتاحة بالفنادق العائمة بشكل فعلى 5 آلاف كابينة و3 آلاف غرفة بالفنادق الثابتة.
وأكد محمد عثمان عضو غرفة شركات السياحة وعضو لجنة التسويق بالأقصر على وجود مؤشرات إيجابية بشأن الموسم الشتوى فى الصعيد مع تزايد حجوزات الأجانب على الأقصر وأسوان.
وقال إن الموسم الحالى يتمتع بنسبة إقبال كبيرة من جانب السوق اليابانية وكذلك دول أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة وإسبانيا وهى فرصة كبيرة لعاصمة الآثار المصرية لاستعادة انتعاش السوق من جديد خاصة البازارات التى كانت تعانى كسادا كبيرا خلال الفترة الاخيرة.
كانت الشركة المنظمة لمسابقة ملكة جمال الكون 2018 والتى تختتم فاعلياتها الاسبوع الماضى بمدينتى الأقصر وأسوان قد اختارت الخبير السياحى محمد عثمان عضو غرفة شركات السياحة بالأقصر منسقا إعلاميا للمسابقة الدولية.
وأخطرت الشركة محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بالقرار. مؤكدة أن الحدث سيمثل إضافة للتسويق السياحى للمنطقة التاريخية بصعيد مصر، حيث سيتم تصوير فيلم دعائى عن الاقصر وأسوان يعرض على هامش اختيار ملكة جمال الكون والذى سيتم نقله مباشرة فى الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول.
وقال محمد عثمان عضو غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة التسويق بالأقصر أنه سيتم تصوير فيلم دعائى مدته 15 دقيقة يتناول أبرز ملامح السياحة الثقافية والنيلية بالصعيد وهو ما يعد رسالة ايجابية بالغة عن صناعة السياحة فى مصر وتمتعها بالأمن والاستقرار.
وأشار إلى أن المسابقة فى نسختها الأخيرة تابعها أكثر من 3 مليارات و500 ألف مشاهد وفقا لآخر احصائية.
وعلى جانب آخر، تستضيف محافظة الأقصر بدءا من يوم 29 سبتمبر الجارى مؤتمر اتحاد شركات السياحة البلجيكية وذلك بحضور 170 شركة بلجيكية، يبحث المؤتمر على هامش فاعلياته آليات استعادة جمهور السياحة الكلاسيكية لمصر مع بداية الموسم الشتوى الجديد.
وقال محمد عثمان عضو غرفة شركات السياحة إن المؤتمر سيعقد حلقات نقاشية للتعرف على أهم مطالب السوق البلجيكية وكيفية زيادة الحركة الوافدة منه وكذا أهم معوقات تنشيط الحركة الوافدة والعمل على حلها خلال الفترة القليلة المقبلة وذلك بمشاركة الخبراء والشركاء المصريين. وأشار إلى أن السوق البلجيكية تعد من أهم الاسواق عالية الانفاق كما أن وجودها يدعم الثقة فى المقصد السياحى المصرى.
وكشف عثمان عن زيادة فى الطلب على زيارة مصر بشكل ملحوظ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مؤكدا أن مصر أصبحت من أكثر خمس وجهات مطلوبة على مستوى العالم، كما شهد موسم الشتاء أيضا نسبة طلب تجاوزت 60 % عما كان فى ذات الفترة خلال العام الماضى.
كان الدكتور عادل المصرى المستشار السياحى السابق بباريس والمشرف على دول البنلوكس قد نجح فى استقطاب مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكية ببروكسل UPAV لعقده فى مصر خلال شهر سبتمبر الجارى بمدينة الأقصر. وجاءت الموافقة من جانب الاتحاد الشركات البلجيكية بعد العديد من اللقاءات والاجتماعات المتوالية لمدير المكتب مع hedy hafsia رئيس اتحاد الشركات السياحية البلجيكية وأيضا مع Anneــsophie snyer السكرتير العام ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد وكذلك اعضاء مجلس الاتحاد البلجيكى وحضور ريم العرابى المدير الإقليمى لمكتب مصر للطيران ببروكسل وبالتنسيق مع السفير خالد البقلى سفير مصر بالعاصمة البلجيكية ــ بروكسل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك