‏«GLC» للدهانات تتوقع زيادة مبيعاتها بنسبة 30% فى 2018 - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

‏«GLC» للدهانات تتوقع زيادة مبيعاتها بنسبة 30% فى 2018

محمود مقلد:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:28 ص | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:28 ص

• الحوت: لدينا خطة مزدوجة لزيادة المبيعات داخليا وخارجيا
• 20 مليار جنيه حصيلة القطاع من العاصمة الجديدة فقط

توقع محمد الحوت المدير التنفيذى لشركة «GLC» اللبنانية للدهانات، زيادة مبيعات حجم شركته بنسبة تتراوح ما بين 25 و30% خلال العام الجارى 2018 بدعم من التوسعات الكبيرة والمشروعات الجديدة التى أعلنت عنها الكثير من الشركات الخاصة والحكومية، لاسيما فى العاصمة الادارية الجديدة ومدن 6 أكتوبر والتجمع، إضافة إلى الساحل الشمالى، حيث من المتوقع أن يحصد القطاع على نحو 20 مليار جنية جراء أعمال التشطيبات الخاصة بالعاصمة الإدارية فقط.
وأضاف الحوت فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن الشركة تطمح أيضا فى زيادة حجم صادراتها للسوق الخارجية، لدينا خطة مزدوجة لزيادة حجم المبيعات سواء فى السوق المحلية أو الخارجية.
وتابع الحوت «الدراسات التى أجرتها الشركة كشفت عن وجود العديد من الفرص التصديرية لأسواق شرق وغرب إفريقيا، إضافة إلى دول شمال إفريقيا والمنطقة العربية، وهو ما ستعمل الشركة على استغلاله خلال الفترة المقبلة».
وأوضح الحوت أن الاستثمارات الضخمة التى ضختها «GLC» نحو 120 مليون جنيه والتوسعات التى قامت بها الشركة العام الماضى، ساهمت وبشدة فى زيادة معدلات الانتاج والتصنيع بشكل كبير.
وحول مستقبل أسعار الدهانات والصعوبات التى تواجه القطاع، قال الحوت إن الأسعار تشهد استقرارا نوعا ما، فالتكلفة مرتبطة ارتباطا رئيسى بأسعار المواد الخام، نتمنى أن تستقر اسعار المواد الخام حتى تتحسن السوق، وتستطيع الشركات مواجهة المتغيرات التى تحدث كل يوم.
وتابع: «مثل أى قطاع نواجه تحديات متعلقة بارتفاع الكلفة والركود، لكن نعمل من خلال خطة طموح على تجاوز تلك التحديات عبر حلول ذاتية، كالاعتماد أكثر على المواد الخام محلية الصنع، او زيادة حجم الصادرات لتقليل الكلفة الاستيرادية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك