«نصار»: كاميرات جامعة القاهرة لا تستطيع تحديد المتسبب في تفجير أمس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصار»: كاميرات جامعة القاهرة لا تستطيع تحديد المتسبب في تفجير أمس

أرشيفية
أرشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:33 م | آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:33 م

قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه «لا يمكن التعرف على المتسبب في التفجير الذي وقع بالأمس بمحيط الجامعة من خلال الكاميرات الخاصة بنا؛ لأن الانفجار وقع على بعد 120 مترًا من البوابة الرئيسية، ولا يمكن للكاميرات التقاط شيء على هذا البعد»، على حد قوله.

وعن أسباب عدم وجود كاميرات خارج الحرم الجامعي، أوضح «نصار» في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يعرض على فضائية «النهار»، الخميس، أن «هذا الأمر يُسأل عنه وزارة الداخلية؛ لأننا لا نمتلك السلطة القانونية التي تمكّننا من تركيب كاميرات مراقبة بالشوارع المحيطة بالجامعة».

وأضاف: «لو سُمح بوضع هذه الكاميرات فسنقوم بذلك على الفور، سأتقدم بطلب رسمي للدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة؛ للسماح لنا بذلك».

وناشد رئيس جامعة القاهرة المواطنين بالتعاون مع الدولة؛ لمواجهة الإرهاب، قائلًا: «لا يمكن إلقاء المسؤولية على الجامعة ووزارة الداخلية فقط، ولابد من أن يتكاتف الجميع معنا؛ لمواجهة هذا الإرهاب الأسود».

جدير بالذكر أن محيط جامعة القاهرة شهد أمس الأربعاء تفجير قنبلة محلية الصنع، ما أسفر عن إصابة أربعة ضباط، ومجندين، وأربعة مدنيين تصادف مرورهم بموقع التفجير أثناء حدوثه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك