وزير التموين يوجه بتذليل عقبات مشروع «السيارات المبردة للشباب» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يوجه بتذليل عقبات مشروع «السيارات المبردة للشباب»

اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين
اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين
كتب- محمود العربي
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 3:39 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 3:39 م
وجه اللواء محمد مصيلحي الشيخ وزير التموين و التجارة الداخلية، بتذليل كافة العقبات لإطلاق مشروع السيارات المبردة، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وكشف مصيلحي، خلال لقائه بالجهات المشاركة في المشروع، أن هذا المشروع سيساهم في خلق فرص عمل للشباب ويساعد في توفير السلع الغذائية للمواطنين بالأماكن الاكثر احتياجا.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر محمد عشماوي أن المقترح الأول لتلك السيارات هو 104 سيارات حمولة 5 أطنان مخصصة للشركات التي أنشأها الشباب الذي تقدم للمشروع بمكاتب الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظات بعد توقيع البرتوكول مع الوزارة في مطلع 2016، مشيرا إلى أنه سيتم وضع نظام تتبع على تلك السيارات حال إطلاقها لضمان وصول السلع الغذائية إلى الأماكن المحددة جغرافيا لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأكدت نيفين جامع رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطه بالصندوق الاجتماعي للتنمية أن الجهاز سيساهم في تمويل المشروع بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بقروض ميسره للشباب تصل إلى 6 سنوات.

يذكر أن المشروع كان قد تم الإعلان عنه في عام 2016 بعدد سيارات يصل إلى 350 سيارة حمولة 5 أطنان و500 سيارة حمولة طن ونصف للمحافظات، من خلال خريطة تم إعدادها من جانب وزارة التموين تستهدف الأماكن الأكثر احتياجا، بالتوازي مع تنفيذ مشروع جمعيتي والذي وصل عدده إلى 1550 منفذا على مستوى الجمهورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك