العراق: مقتل اكثر من 20 من مسلحي داعش في ديالى، والبيشمركة تقصف الموصل بالصواريخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العراق: مقتل اكثر من 20 من مسلحي داعش في ديالى، والبيشمركة تقصف الموصل بالصواريخ

قوات الحشد الشعبي في المقدادية
قوات الحشد الشعبي في المقدادية
bbc
نشر في: السبت 24 يناير 2015 - 9:09 م | آخر تحديث: السبت 24 يناير 2015 - 9:09 م

قال مصدر أمني في محافظة ديالى شمال شرق بغداد إن أكثر من 20 من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية قتلوا صباح اليوم السبت خلال المعارك المستمرة مع القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي لاستعادة السيطرة على الجزء الشمالي لقضاء المقدادية الذي يسيطر عليه مسلحو التنظيم.

وبين المصدر أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنا حتى صباح اليوم من بسط سيطرتهما على 6 قرى في المقدادية من مجموع 27 قرية."

وأضاف المصدر أن 4 صحفيين يعملون في قناة الغدير الفضائية وقناة العراقية شبه الرسمية لقوا حتفهم أثناء تغطيتهم للقتال الدائر هناك.

ويعد قضاء المقدادية أحد أهم وأكبر الأقضية في محافظة ديالى.

وتسيطر القوات الامنية والحشد الشعبي على وسط وجنوب القضاء، بينما يخضع الجزء الشمالي منه لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.

من جانب آخر، قال مصدر أمني في قوات البيشمركة الكردية إن البشمركة يسيطرون بالكامل على معسكر الكـسك شرق مدينة تلعفر وقرية الصالحية الواقعة على مشارفها غربي الموصل.

وفي وقت لاحق، قال مصدر في البيشمركة بعد ظهر السبت إن "البيشمركة تقصف وسط مدينتي الموصل وتلعفر في محافظة نينوى والخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية بالمدفعية الثقيلة".

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر في البيشمركة قولها إن القوات الكردية قصفت الموصل بالصواريخ للمرة الاولى منذ استلى عليها تنظيم داعش الصيف الماضي.

وقال ضابط كردي إن البيشمركة اطلقوا 20 صاروخا من طراز غراد على الموصل يوم الجمعة بعد ورود معلومات عن انعقاد اجتماع لعناصر داعش في حي الزهور بالمدينة.

ونقلت رويترز عن الضابط، الذي قالت إن اسمه النقيب شيفان احمد وينتمي للوحدة التي نفذت القصف من مسافة 20 كيلومترا الى الشمال من الموصل، قوله "ضربنا مواقعهم."

وفيما يصر المسؤولون الاكراد ان الصواريخ ضربت اهدافها بدقة، نقلت رويترز عن اثنين من سكان الموصل قولهما إن القصف اسفر ايضا عن مقتل 3 مدنيين.

من جانب آخر، قالت مصادر أمنية وطبية في بغداد إن 3 مدنيين قتلوا واصيب 9 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في شارع المضيف التجاري في حي العامرية غربي بغداد.

كما قتل 4 مدنيين وأصيب 11 بجروح بانفجار عبوة ناسفة في مقهى شعبي في منطقة الزعفرانية الى الشرق من بغداد.

كما أفادت مصادر أمنية وطبية في العاصمة العراقية مساء السبت بمقتل 3 مدنيين واصابة 6 اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في تقاطع بغداد الجديدة المشتل الى الشرق من بغداد .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك