حول احتمال ترشحه خلفا للببلاوي: إبراهيم محلب.. من «سياسات الوطني» إلى رئاسة الحكومة مرورا بوزارة الإسكان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حول احتمال ترشحه خلفا للببلاوي: إبراهيم محلب.. من «سياسات الوطني» إلى رئاسة الحكومة مرورا بوزارة الإسكان

وزير الإسكان إبراهيم محلب
وزير الإسكان إبراهيم محلب
زينب حامد
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2014 - 4:03 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2014 - 4:13 م

بعد لحظات من استقالة الدكتور حازم الببلاوي وحكومته، انطلقت أخبار تكليف المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان برئاسة الحكومة الجديدة.

إبراهيم رشدي محلب من مواليد 1949، تخرج في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1972. ثم التحق بالعمل بشركة المقاولون العرب، وتدرج في المناصب بها حتى شغل منصب مدير إدارة الكباري 1994، ثم المدير الفني للشركة بالسعودية، وعضو مجلس الإدارة، ونائب رئيس مجلس الادارة عام 1997، إلى أن وصل لرئاسة مجلس إدارة شركة المقاولون العرب. ثم تولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في 16 يوليو 2013 في حكومة الببلاوي.

تولى المسئولية في عدد من المواقع، منها رئيس لجنة العلاقات الخارجية للاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وعضو مجلس ادارة مركز بحوث ودراسات الهندسة المدنية بجامعة القاهرة، وعضو مجلس إدارة مركز بحوث الاسكان والبناء، ونائب رئيس مجلس ادارة جمعية مؤسسات الأعمال للحفاظ علي البيئة، وعضو مجلس المحافظين بالمجلس العربي للمياه، وعضو مجلس ادارة بنك قناة السويس.

كما أن شارك في عضوية بعض الهيئات والمؤسسات مثل المنظمة العالمية للكباري والانشاءات الهندسية بسويسرا، وجمعية المهندسين المدنيين، واللجنة الدائمة للكود المصري لأسس تصميم وشروط تنفيذ المنشآت الخرسانية، وغيرها.

وعن نشاطه السياسي، كان محلب عضوا بلجنة سياسات الحزب الوطني الديمقراطي المنحل، وعين نائبا بمجلس الشورى عام 2010، وكان أخر انشطته مشاركته في الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير بميدان التحرير العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك