بالفيديو .. الأهلي يعطل انتفاضة الإنتاج .. ويتوج بالدوري إكلينكيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو .. الأهلي يعطل انتفاضة الإنتاج .. ويتوج بالدوري إكلينكيا

عمرو فهمي
نشر في: السبت 24 فبراير 2018 - 10:06 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2018 - 10:53 م

اقترب الأهلي من حسم بطولة الدوري المصري قبل أسابيع من نهايتها ، وحقق الفوز اليوم على حساب الإنتاج الحربي 2-1 فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب ستاد القاهرة ضمن لقاءات الأسبوع 26 لبطولة الأهلي .

ورفع الأهلي رصيده  عند 69 نقطة فى صدارة الدوري بفارق 21 نقطة كاملة عن الزمالك ، فى حين تجمد رصيد الإنتاج عند 36 فى المركز السابع .

وافتتح أحمد حمودى التسجيل للاهلي فى الدقيقة 9 .. وتعادل خالد قمر للإنتاج فى الدقيقة 13 من ركلة جزاء ، وسجل النيجيري جونيور أجايي هدف فوز الأهلي فى الدقيقة 77 .

الشوط الأول

دخل الأهلي مباراته أمام الإنتاج الحربي ساعياً نحو تحقيق الفوز واقتناص ثلاث نقاط لمواصلة سلسلة الانتصارات التي حققها خلال المباريات الأخيرة.

 

نجح أحمد حمودي في وضع الأهلي في المقدمة بعد ضغط مبكر من جانب لاعبي الأهلي، حيث مرر حسام عاشور كرة طولية في عمق دفاعات الإنتاج تمكن حمودي من وضعها في الشباك محرزاً الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 10.

حاول لاعبو الإنتاج الحربي التعويض سريعًا، من خلال عمل كثافة هجومية، وبالفعل أدرك الإنتاج التعادل عن طريق خالد قمر من ضربة جزاء حصل عليها؛ نتيجة لمس الكرة ليد أيمن أشرف لتعود المباراة لنقطة البداية.

 

هدف الإنتاج جعل لاعبي الأهلي يشنون هجمات مختلفة على دفاع الإنتاج، وكاد صلاح محسن يتقدم للأهلي مجدداً عندما تلقى عرضية خطيرة لكن رأسيته لم تسكن الشباك، وتواصل هجوم الأهلي بحثاً عن الهدف الثاني.

دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بوليد سليمان بدلاً من أحمد حمودي الذي غادر الملعب للإصابة، ومن أول لمسة شكل سليمان خطورة كبيرة على مرمى عامر عامر لكن التوفيق لم يكن حليفه.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بدافع أكبر للاعبي الأهلي من أجل تعديل النتيجة وشن أحمد فتحي هجمة خطيرة من الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية استقبلها وليد سليمان، وسدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.


حاول مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي تنشيط هجومه وذلك عندما دفع بإسلام رشدي على حساب عباس أميدو؛ على أمل تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.


وأمام ضغط الأهلي المستمر نجح علي معلول في تنفيذ هجمة خطيرة من الجانب الأيسر وأرسل عرضية متقنة لوليد أزارو الذي منح أجايي الكرة أمام الشباك الخالية من كل اللاعبين، لكن التوفيق غاب عن اللاعب النيجيري حيث خرجت الكرة أعلى المرمى.

 

لجأ حسام البدري إلى إسلام محارب على حساب حسام عاشور؛ من أجل عمل كثافة هجومية على دفاعات الإنتاج الحربي؛ بحثاً عن الهدف الثاني وذلك عن طريق اللعب برأسي حربة هما صلاح محسن ووليد أزارو مع استغلال أجايي ومحارب على الأطراف، في الوقت الذي دفع فيه المدير الفني للإنتاج بأحمد شديد قناوي على حساب أسامة محمد، وكاد وليد سليمان يحرز هدفا من ضربة حرة مباشرة لكن تسديدته مرت خارج الشباك.


وفي الدقيقة 77 من عمر المباراة سدد عمرو السولية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عامر عامر ببراعة، لكن الكرة ارتدت لجونيور أجايي الذي لم يتردد في إيداعها الشباك معلناً عن الهدف الثاني للنادي الأهلي لتصبح النتيجة 2/1 .

 


جاء هدف جونيور أجايي ليجعل مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي يغير من طريقة اللعب؛ أملاً في تعديل النتيجة مجدداً، وبدأ لاعبوه يخرجون من المناطق الدفاعية وهو ما خلق مساحات أمام مرمى عامر عامر، وصناعة فرص حقيقية لتعزيز النتيجة.

ودفع البدري بالتغيير الثالث بخروج صلاح محسن ونزول حسام غالي.

وأمام هجوم الأهلي اخترق وليد سليمان دفاعات الإنتاج الحربي وتعرض لعرقلة واضحة من لاعب الإنتاج وسقط أرضاً لكن الحكم محمد فاروق لم يحتسب ركلة جزاء مطالباً باستمرار اللعب لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك