أبريل المقبل.. طرح كراسة شروط ورش المرحلة الثانية لمدينة دمياط للأثاث - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبريل المقبل.. طرح كراسة شروط ورش المرحلة الثانية لمدينة دمياط للأثاث


نشر في: السبت 24 مارس 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 2:11 م

كشفت شركة مدينة دمياط للأثاث عن اختيار شهر أبريل المقبل موعدًا لطرح كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بورش المرحلة الثانية من المشروع.

وأكد أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث على الجهد المبذول في المشروع ليرى النور، خاصة مع إنشاء محطات الصرف الصحي والكهرباء لخدمة المدينة والتي تصل تكلفة المرافق بالمدينة إلى 775 مليون جنيه، مشيرًا أن هذا المشروع لن ينجح إلا بدعم ومساندة أهل دمياط.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر مركز تكنولوجيا الأثاث بالمدينة بحضور الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، واللواء إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة، والعميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط.

من جانبه أكد المهندس معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمدينة دمياط للأثاث، أن مشروع مدينة دمياط للأثاث مشروع قومي يهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها حيث تم الانتهاء من هناجر المرحلتين الأولى والثانية في فترة قصيرة وأن جميع الأعمال التي تمت بالمدينة هو إنجاز حقيقي؛ لإدارة الأشغال العسكرية وللشركة وللمحافظة.

وأضاف، أنه جاري تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ تمهيدًا لطرح المرحلة الثالثة من المشروع، وذلك بعد الانتهاء فورًا من طرح المرحلة الثانية، كما أضاف «بهاء الدين» أنه تم التعاقد مع شركات أمن ونظافة لخدمة المدينة.

الجديرٌ بالذكر، أن مشروع مدينة الأثاث بدمياط يعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر والتي توليها الدولة اهتمامًا بالغًا، ويهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها، ويضم 1500 ورشة لصغار الصناع، وأراضي للأغراض الصناعية كاملة المرافق، بمساحة إجمالية تبلغ 600 ألف متر مربع, كما تشمل المدينة منطقة تجارية تسويقية تضم مركز تجاري لتسويق الأثاث يضم 400 معرض, وأرض معارض وفندق 4 نجوم وفندق أخر 3 نجوم, ومركز دولي للمؤتمرات، وتشمل أيضًا خدمات إدارية ومستشفى ومركز تكنولوجي، ومعهد فني للتصميم والتدريب الحرفي، وخدمات مكملة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك