«جيروزاليم بوست»: أبو مازن يناور لفرض الضغوط على إسرائيل وأمريكا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جيروزاليم بوست»: أبو مازن يناور لفرض الضغوط على إسرائيل وأمريكا

أبو مازن مع أوباما ونتنياهو
أبو مازن مع أوباما ونتنياهو
غزة - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 8:18 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 8:18 م

رأت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن يحاول بشتي الطرق المناورة لفرض المزيد من الضغوط على إسرائيل والولايات المتحدة قبل أسبوع من انتهاء الموعد النهائي لمحادثات السلام مع إسرائيل في 29 من الشهر الجاري.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، في التقرير الذي أوردته على موقعها الإلكتروني الخميس: إن الاتفاق التاريخي الذي أبرمته كل من حركة حماس وفتح، أمس الأربعاء، لا بد أن يرى في سياق الجهود المبذولة لرئيس السلطة الفلسطينية عباس والتي ترمي إلى إرسال رسالة إلى إسرائيل والولايات المتحدة، تتعلق بالأزمة الحالية في محادثات السلام.

وأضافت الصحيفة: "كانت رسالة عباس واضحة وهي انظروا ما أنا قادر على فعله إن لم ترضخوا لمطالبي"، وتابعت الصحيفة "لم تكن الاتفاقية التي أبرمها الجانبان الفلسطينيان محض صدفة، لقد حاول أبو مازن بكل الطرق أن يناور من أجل الضغط على إسرائيل وأمريكا قبيل انتهاء الميعاد المحدد لمباحثات السلام".

واستطردت الصحيفة: "كانت حركته الأولي منذ أسبوعين في شكل احتفالية بثت على شاشات التلفاز أعلن فيها توقيعه استمارات للانضمام لـ15 معاهدة دولية، ثم جاءت الخطوة التالية وهي تلويحه بالاستقالة وتفكيك السلطة الفلسطينية وتسليمها مره أخرى إلى إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن خطوته الثالثة في التأثير على الرأي العام الإسرائيلي جاءت في صورة اجتماعه مع أعضاء الكنيست الإسرائيلي والصحفيين في محاولة لكسب تعاطف الرأي العام الإسرائيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك