بنك مصر يقدم برامج تمويل للأنشطة التجارية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنك مصر يقدم برامج تمويل للأنشطة التجارية

بنك مصر
بنك مصر
القاهرة - أ.ش.أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 3:35 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 3:35 م

قال بنك مصر، إنه "توجد مجموعة من البرامج الجديدة لتمويل الأنشطة التجارية خلال المرحلة المقبلة في مصر من بينها برنامج «البطل» لتمويل الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية للمشروعات متناهية الصغر من 1000 جنيه وحتى 50 ألف جنيه، ويسدد القرض خلال مدة تصل إلى سنتين على أقساط شهرية مع احتساب معدل عائد ثابت".

وذلك حرصًا من البنك على المساهمة فى مساندة المشروعات القائمة على التوسع والإحلال والتجديد، من خلال تمويل مشروعات توفر فرص عمل دائمة تعمل علي زيادة الإنتاج والدخل .

وتتضمن مجموعه البرامج أيضًا برنامج «مشروعي» لتمويل المشروعات الصغيرة، ويتم من خلاله تقديم قروض قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل، من 50 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه، وذلك لتمويل الآلات والمعدات لأصحاب المؤسسات الصغيرة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى إتاحة الإقراض للمشاريع الجديدة حتى 250 ألف جنيه، على أن يسدد القرض خلال مدة تصل إلى 5 سنوات على أقساط شهرية أو ربع سنوية مع احتساب عائد مدين سنوي بسيط.

والبرنامج الثالث هو «الرابح» لتمويل المشروعات المتوسطة حتى 30 مليون جنيه، لكافة المنشآت الفردية وشركات الأشخاص، وشركات الأموال، في كافة الأنشطة الصناعية، والتجارية، والخدمية، ويتم تقديمها فى صورة قروض متوسطة وطويلة الأجل، ذات معدلات عائد تنافسية، وتصل فترة سداد تلك القروض إلى 7 سنوات كحد أقصى، كما يقدم البرنامج التسهيلات الائتمانية متعددة الأغراض لتمويل كافة أنشطة المشروع.

جدير بالذكر، أن بنك مصر يساهم في تنفيذ مبادرة التمويل العقاري التي أعلنها البنك المركزي، اعتبارًا من بداية شهر إبريل الحالي، حيث خصص ما يقرب من ثلاثة مليارات جنيه كقروض لدعم تلك المبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك