جمعية مستثمري 15 مايو تطالب بتأجيل تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور حتى نهاية العام - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية مستثمري 15 مايو تطالب بتأجيل تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور حتى نهاية العام

محمد المهم
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 3:55 م

الأباصيري: ربط الأجر بالإنتاج أهم الضوابط المطلوبة لتطبيق الحد الأدنى للأجور

تعتزم جمعية مستثمري 15 مايو برئاسة عبدالغني الأباصيرى، إرسال مذكرة عاجلة إلى وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، للمطالبة بتأجيل تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور على المصانع حتى نهاية العام الحالي لمراعاة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في الفترة الحالية، وتفادي حدوث أى ارتباك للمنشآت الصناعية بحسب بيان صادر عن الجمعية.
وأكد عبدالغني الأباصيرى، رئيس جمعية مستثمري 15 مايو، إنه من الضروري وجود بعض الضوابط الخاصة بتطبيق القرار وعلي رأسها ضرورة ربط الأجر بالانتاج لتحفيز العاملين على زيادة الطاقات الإنتاجية وهو الأمر الذي يؤدى إلى توفير السلع ومضاعفة الصادرات.
وأضاف أن توقيت بدء تطبيق القرار في مايو المقبل غير مناسب لمنع تزايد الأعباء التى تتحملها المصانع خاصة الصناعات كثيفة العمالة و فى مقدمتها صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة التى تعمل وفق خطة عمل سنوية وترتبط بالتزامات التعاقدات التصديرية، وبالتالي فإن إضافة تكلفة الحد الأدنى للأجور لميزانية المنشآت الصناعية يضعف قدرتها التنافسية في الأسواق الخارجية.
وطالب الأباصيري بضرورة تخفيض قيمة الحد الأدنى للأجور للصناعات كثيفة العمالة وعلى رأسها الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة، مؤكدا أن زيادة الأجور بهذا الشكل في ظل الأعباء التي تتحملها المصانع كثيفة العمالة يؤثر على قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية ويعرقل عملية الإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك