جامعة جنوب الوادي توفر خدمة تعليمية لأبناء مصابي فلسطين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات قنا الجامعية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة جنوب الوادي توفر خدمة تعليمية لأبناء مصابي فلسطين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات قنا الجامعية

حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:55 م

كلف الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، فريقا تعليميا من أساتذة كلية التربية بقنا، برئاسة الدكتور عصام الطيب عميد الكلية، بتوفير خدمة تعليمية جيدة من فصول دراسية مؤقتة للأطفال الفلسطينيين المرافقين لذويهم في سن رياض الأطفال والمدارس في المراحل التعليمية المختلفة لهم داخل أروقة الجامعة؛ لمساعدتهم في استكمال مسيرتهم التعليمية، وتقديم منهج تعليمي يناسب الأعمار المختلفة، وتجهيز قاعات دراسية بمبنى المدينة الجامعية مكان إقامتهم مع الاهتمام بالجانب النفسي.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة مع أعضاء اللجنة التنسيقية التي شكلها لرعاية الأشقاء الفلسطينيين المصابين ومرافقيهم والبالغ عددهم 24 من مصابي الأشقاء الفلسطينيين  و38 من مرافقيهم.

وأقيم الاجتماع، بحضور الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية، والدكتور محمود عبدالعال مدير مستشفى الطوارئ الجامعي، والدكتور عبدالرحمن رضوان وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية، وطروب طلبة أمين الجامعة المساعد وأعضاء اللجنة المشكلة من لفيف من القيادات الإدارية بالجامعة، ومندوب مديرية المالية بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، حرص الجامعة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للدولة في سبيل توفير الرعاية الكاملة للأشقاء الفلسطينيين بمستوى يليق بمكانة الدولة المصرية.

وأضاف أن اللجنة التنسيقية تم تشكيلها على النحو التالي: الإدارة المركزية للجنة التنسيقية وفريق الرعاية الطبية، وفريق الرعاية الاجتماعية وفريق الخدمة التعليمية.

وأوضح أن اللجنة ستقوم بتنفيذ أي مهام في سبيل تحقيق النتائج المرجوة؛ لخدمة الأشقاء الفلسطينيين مع استمرارها في تقديم الخدمات الصحية للأشقاء الفلسطينيين المصابين الذين استقبلتهم مستشفيات قنا الجامعية مطلع الأسبوع الجاري، والاهتمام بمرافقيهم داخل الجامعة.

واستمع رئيس الجامعة، إلى تقرير مفصل من أعضاء اللجنة  عن الخدمات التي تم تقديمها  مقدما شكره لأعضاء اللجنة عن الجهد المبذول الذي قدم للأشقاء الفلسطينيين ومرافقيهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك