يوم الحسم لصراع البقاء والمقاعد الأوروبية بالدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هال» المحمدي في اختبار البقاء أمام اليونايتد

يوم الحسم لصراع البقاء والمقاعد الأوروبية بالدوري الإنجليزي

أ ف ب لندن
نشر في: الأحد 24 مايو 2015 - 10:46 ص | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2015 - 10:46 ص

تقتصر المرحلة الثامنة والثلاثون الاخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم غدا الاحد على تموضع بعض الاندية للمشاركة في الدوري الاوروبي ومقعد اخير للهبوط ينحصر بين هال سيتي ونيوكاسل يونايتد.

وكان تشيلسي ضمن احراز اللقب ومانشستر سيتي الوصافة، فيما يبدو انتزاع مانشستر يونايتد المركز الثالث من ارسنال اقرب من المعجزة.

لكن الصراع على المركز الخامس يبدو قويا بين اندية ليفربول (62 نقطة) وتوتنهام (61) وساوثمبتون (60).

تشيلسي المتوج بلقبه الخامس حث مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لاعبيه على انهاء الدوري بفوز على ضيفه سندرلاند على ملعب "ستامفورد بريدج" الذي سيشهد احتفالا ناري لتتويج البلوز الاول منذ 2010.

وبحال تفادى الخسارة امام سندرلاند، الذي ضمن بقاءه بتعادله الاربعاء الماضي امام ارسنال، سينهي تشيلسي موسمه باربع خسارات فقط في مختلف المسابقات، وهو ادنى معدل منذ انشاء البرمير ليغ في موسم 1992، ليتخطى رقم خسارات مانشستر يونايتد البالغ 5 في 1999.

واكد مورينيو انه سيحتفظ بميدالية هذا الموسم بعدما رمى ميدالية التتويجح الى الجمهور في 2006 عندما احرز لقبه الثاني مع النادي.

وقال مورينيو: "الكاس والميداليات لا تعني لي كالاحاسيس. الشعور الحقيقي يكون لدى تحقيقك الانجاز. ساحتفظ بها هذه المرة، ابني يقتني كل اشيائي. يسرق كل شيء مني، القمصان، الميداليات والكؤوس".

ويتوقع ان يغيب لاعب الوسط الهجومي البلجيكي ادين هازار بعد ازالة 3 اضراس عقل له هذا الاسبوع، فيما يغيب المدافع الفرنسي كورت زوما والبرازيليان اوكار وراميريش بالاضافة الى الموقوف الاسباني سيسك فابريجاس.

وستتركز الانظار على مباراة مانشستر سيتي الثاني بفارق 8 نقاط عن تشيلسي وضيفه ساوثمبتون السابع الذي يبحث عن فوز يرفع من حظوظ مشاركته في الدوري الاوروبي.

ويتأهل اول ثلاثة اندية مباشرة الى دوري الابطال ويخوض الرابع الملحق وهي مراكز انحصرت بين تشيلسي وسيتي وارسنال ومانشستر يونايتد. ويتأهل الخامس الى الدوري الاوروبي ويخوض السادس الملحق بفضل تشيلسي الذي احرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الابطال.

ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس الى الدوري الاوروبي علما بان ارسنال واستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج ارسنال، فان سادس الترتيب يتأهل مباشرة الى الدوري الاوروبي ويخوض السابع الملحق.

وبرغم حلوله ثانيا لم ينل اداء مانشستر سيتي الاعجاب خصوصا بعد خروجه من دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا.

ويتصرف مدربه التشيلي مانويل بيليجريني وكانه سيكون مدربا للفريق مطلع الموسم المقبل برغم التوقعات التي تشير الى اقالته من منصبه: "اذا لم نحرز اللقب من الافضل ان ننهي الموسم في المركز الثاني بدلا من الثالث او الرابع. حاولنا الاحتفاظ بلقبنا لكن الامر لم يكن ممكنا. تشيلسي كان الافضل واعتقد ان الحلول في المركز الثاني ليس سيئا".

من جهته، يستعد مدرب ساوثمبتون الهولندي رونالد كومان لانهاء احد افضل المواسم في تاريخ النادي، لكنه بحاجة لنتيجة ايجابية وتعرض ليفربول وتوتنهام للعرقلة على ارض ستوك وايفرتون على التوالي.

ويستقبل ارسنال الثالث في العاصمة لندن وست بروميتش البيون الثالث عشر في مباراة استعدادية لنهائي الكأس السبت المقبل امام استون فيلا.

لكن مدربه الفرنسي ارسين فينجر قال: "اعتقد انه في الكرة الاحترافية ينبغي ان تركز على مباراتك المقبلة وهذا ما سنقوم به. لقد قاتنلا كثيرا لنتأهل مباشرة الى دوري الابطال ونريد ان نجتاز خط الوصول وننجز المهمة التي عجزنا عنها امام سندرلاند (صفر-صفر)".

ويبلغ الفارق 3 نقاط بين ارسنال ويونايتد الرابع كما يتقدم المدفعجية بفارق سبعة اهداف، لذا يحتاج الشياطين الحمر الى نتيجة كبرى على ارض هال سيتي الحالم بحبل النجاة وخسارة ارسنال لينتزع منه المركز الثالث.

ويحلم هال الثامن عشر بالفوز على يونايتد وفشل نيوكاسل السابع عشر، والباحث عن فوزه الاول في 11 مباراة، بالفوز على ضيفه وست هام، كي لا يرافق بيرنلي وكوينز بارك رينجرز الهابطين سابقا.

وتهبط الاندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب الى الدرجة الثانية (الاولى في انجلترا).

وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع سوانسي، وليستر مع كوينز بارك رينجز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك