محافظ الفيوم: إنشاء منطقة صناعية على مساحة 7800 فدان و27 مليون جنيه لتطوير العشوائيات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الفيوم: إنشاء منطقة صناعية على مساحة 7800 فدان و27 مليون جنيه لتطوير العشوائيات

وائل محمد نبيه مكرم محافظ الفيوم
وائل محمد نبيه مكرم محافظ الفيوم
الفيوم - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 9:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 9:07 م

أكد المستشار وائل محمد نبيه مكرم، محافظ الفيوم، أنه سيتم إنشاء أكبر منطقة صناعية بالشرق الأوسط شمال الفيوم على مساحة 7800 فدان وتخصيص 5000 فدان لإنشاء منطقة سكنية بجوارها لتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، الثلاثاء، وأعضاء أمانة حزب المصريين الأحرار، بالفيوم، لمناقشة أهم الأعمال التي يجري تنفيذها في القطاعات التنموية المختلفة بحضور اللواء خالد جبرتي، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد حسن حمودة، السكرتير العام المساعد، وأحمد ربيع وهيب، أمين حزب المصريين الأحرار بالفيوم.

وقال إن المحافظة تسلمت كراكتين جديدتين لتطهير قاع بحيرة قارون من الملوثات التي تؤثر على إنتاج الثروة السمكية بالمحافظة، ويجري الآن الإعداد لإنشاء مصنع جديد لاستخراج الأملاح من البحيرة، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال مستشفى يوسف الصديق الاستغلال الأمثل، إضافة إلى إنشاء مستشفى القوات المسلحة بدمو على مساحة 10 أفدنة، كما سيتم إنشاء مستشفى جديد بالفيوم على مساحة 4000 متر مربع للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية بالمحافظة.

وأضاف أنه تم تخصيص 75 مليون جنيه لاستكمال ترعة قوتة لخدمة الأراضي الزراعية وتوصيل مياه الري حتى النهايات، وتخصيص 27 مليون جنيه لتطوير العشوائيات وإنشاء مدينة سكنية متكاملة تضم 25 عمارة سكنية بدمو لتوفير الوحدات سكنية للأسر الأولي بالرعاية، وتشكيل لجنة لتوفير الخدمات اللازمة لتسليم 4150 بيت ريفي لمستحقيها.

ولفت إلى أنه تم تجهيز 40 ألف كرتونة غذائية من القوات المسلحة لتوزيعها في رمضان، بالإضافة إلى 10 آلاف أخرى من المحافظة بالتنسيق مع وزارة التموين لتوزيعها للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح أنه تم اعتماد 85 مليون جنيه لتطوير طريق (سنورس/ طامية/ الروضة)، وطريق أبشواي ورفع كفاءة الطرق الرئيسية وعمل بوابات إليكترونية جديدة، كما سيتم إنشاء مجمع مواقف علي مساحة 11 فدانا بدمو لنقل جميع المواقف من داخل المدينة، إضافة إلى طريق دائري بدمو.

وفي سياق أخر، استقبل المحافظ، اليوم، وفداً من النقابة العامة للعلميين برئاسة الدكتور عبد الستار المليجي، النقيب العام للعلميين، ود. نبيل ياسين، وكيل أول النقابة، والكيميائي محمود عمر، أمين النقابة الفرعية بالفيوم، ود. أحمد عطوة، وكيل النقابة الفرعية، وعدد من الأعضاء، لبحث أوجه التعاون بين محافظة الفيوم والنقابة.

وأكد المحافظ، أهمية دور العلميين والبحث العلمى فى بناء المجتمع والوقوف جنباً إلى جنب مع القيادات التنفيذية فى إعداد الأبحاث العلمية حول المشروعات التنموية المختلفة والمشاركة في أعمال اللجان، مشددًا على حرص المحافظة على الاستفادة من جهود أعضاء النقابة وخبراتهم وأبحاثهم العلمية فى دفع عجلة التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك