بـ«الإحصاء والتربية الوطنية».. قطار الثانوية العامة يصل إلى محطته الأخيرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بـ«الإحصاء والتربية الوطنية».. قطار الثانوية العامة يصل إلى محطته الأخيرة

ثانوية عامة جولوجيا و فلسفة تصوير احمد عبد اللطيف
ثانوية عامة جولوجيا و فلسفة تصوير احمد عبد اللطيف
كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: السبت 24 يونيو 2017 - 12:20 ص | آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017 - 12:20 ص
- 592 ألف طالب يؤدون مادتى الإحصاء والتربية الوطنية.. وتوقف أعمال الكنترولات طوال إجازة عيد الفطر
يختتم طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم التى بدأت 4 يونيو الحالى، اليوم، بمادتى الإحصاء والتربية الوطنية للشعبة العامة، حيث يخوض الامتحانين نحو 592 ألفا و474 طالبا وطالبة.

ويبدأ امتحان الإحصاء فى التاسعة صباحا ويستمر حتى العاشرة والنصف، على أن يبدأ امتحان التربية الوطنية فى الحادية عشرة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة والنصف ظهرا.

وقال رئيس قطاع التعليم العام فى وزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازى، إنه سيتم اليوم إعلان نتيجة العينة العشوائية لمادة الديناميكا، فيما تتوقف أعمال التصحيح فى الكنترولات طوال فترة إجازة عيد الفطر التى تبدأ من غد الأحد، على أن تستأنف الكنترولات عملها الأربعاء المقبل، ويبدأ مقدرو الدرجات التصحيح من الخميس المقبل.

وأكد حجازى رفع درجة الاستعدادات الأمنية القصوى فى جميع المحافظات تأهبا لحدوث شغب أمام اللجان فى اليوم الأخير للامتحانات، وكذلك لتأمين خروج الملاحظين بشكل آمن سواء من اللجان الامتحانية أو الاستراحات التى يقيمون بها، مشيرا إلى أن نجاح الامتحانات هذا العام يرجع إلى عدة أسباب، أهمها وجود جهات سيادية تؤمن وضع الأسئلة فى سرية تامة، بالإضافة إلى طباعة الأسئلة التى تولتها أيضا جهة سيادية.

وأشاد رئيس قطاع التعليم العام بدور وزارة الداخلية أيضا فى نجاح الامتحانات، حيث نشرت أفرادها لتأمين اللجان وسرعة الاستجابة، فى حالة طلب أى مديرية تعليمية زيادة أفراد الأمن، أو استدعاء بعض أفراد الأمن فى حالة حدوث أى شغب أو تجاوزات داخل اللجان.

وتابع: «مباحث الإنترنت التى تشارك كعضو فى غرفة عمليات متابعة الثانوية العامة فى وزارة التربية والتعليم، وفريق مكافحة الغش الإلكترونى فى الوزارة، كان لهما دور نشيط جدا فى سرعة رصد حالات تصوير الورقة الامتحانية، وتحديد مكان الطالب مصور الورقة فى خلال دقائق، وبالتالى فإن الطالب الذى فعل ذلك لم يستطع استقبال أى إجابات، حيث يتم رصده على الفور».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك