فيديو.. «الثقافة»: 90% من ميزانية الوزارة تذهب لرواتب الموظفين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الثقافة»: 90% من ميزانية الوزارة تذهب لرواتب الموظفين

دينا النجار
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 9:26 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 9:26 م

كشف الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ورئيس المركز القومي للسينما، عن سبب قلة إنتاج وزارة الثقافة، لأشكال الفنون المختلفة سواء الأفلام القصيرة أو المسرحيات أو الكتب، قائلًا: «الوزارة لا تستطيع إنتاج المشروعات السينمائية والمسرحية؛ بسبب ذهاب 90% من ميزانيتها إلى رواتب الموظفين».

وأضاف «عبد الجليل»، في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء الأحد، أنه يجب إنشاء مشروع استثماري داخل وزارة الثقافة؛ لتحقيق زيادة في الموارد المالية، وإنتاج العديد من المشروعات الفنية والثقافية المختلفة، مشيرًا إلى مقترح إنشاء شركة قابضة للصناعات الثقافية.

وتابع: «الوزارة تدعم الفيلم ماديًا بقيمة 2 مليون جنيه أو مليون جنيه حسب الفيلم، وبيفضل منتج الفيلم يدور سنتين على دور توزيع، وموارد إنتاجية تساعده في الانتهاء من الفيلم، لكن في وجود شركة هتصبح العملية شاملة، مثلًا أنا عندي موارد محددة ومحتاجلك عشان تسوق وتوزع الفيلم، وأصبح هناك تكامل في الأدوار».

وأشار إلى إمكانية دمج القطاع الخاص من خلال طرح نسبة من الأسهم بالاتفاق مع وزارة الثقافة؛ لإنشاء الشركة القابضة للصناعات الثقافية، تنتج جميع أشكال الفنون الثقافية بدور العرض المصرية



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك