الزمالك امام الفرق المغربية.. تتويج افريقي واقصاء من نصف النهائي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك امام الفرق المغربية.. تتويج افريقي واقصاء من نصف النهائي

نديم ناجي
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 7:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 7:27 م

 

تعرف فريق الزمالك على منافسه في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث أصبح الوداد المغربي هو المنافس المنتظر في تلك المرحلة من البطولة، باحتلال الوداد صدارة المجموعة الأولى والزمالك وصاففة الثانية

الزمالك يتفوق على الأندية المغربية والتي واجهها في 15 مناسبة بمختلف البطولات، سواء في بطولة دوري ابطال افريقيا، او السوبر الأفريقي، او بطولة دوري ابطال العرب، حيث فازالأبيض في 9 لقاءات وتعادل 4 وخسر في مواجهتين.

فسبق للزمالك ان واجه فريقا مغربيا في الدور قبل النهائي ببطولة 1985 عندما تقابل مع الجيش الملكي المغربي، وهي المواجهة التي شهدت اقصاء الزمالك من هذا الدور بعد الفوز في مباراته الأولى بالقاهرة بهدف دون رد سجله طارق يحيى، قبل ان يخسر الأبيض في مباراة العودة بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح ويفوز الجيش الملكي بنتيجة 4-3، ويتأهل للنهائي ويتوج بالبطولة في النهاية.

ويعد أغلى انتصار للأبيض على الفرق المغربية في موسم 2002 والذي شهد تتويج الزمالك بالبطولة على حساب الرجاء المغربي في نهائي البطولة بعدما تعادل الفريقين بالمغرب سلبيًا، قبل ان يحقق الزمالك الفوز في القاهرة بهدف تامر عبدالحميد ويتزين بالنجمة الخامسة في تاريخه.

وتعتبر المواجهة الوحيدة التي جمعت الزمالك بالوداد المغربي في بطولة السوبر الأفريقي في موسم 2003، حينما تغلب على الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلهم محمد عبدالواحد وحازم إمام وعبدالحليم علي.

وجاءت أخر مواجهات الزمالك أمام الفرق المغربية الموسم الماضي ولكن بكأس الكونفدرالية الإفريقية في دور الـ16، حيث تعادل الأبيض مع الفتح الرباطي المغربي في مباراة الذهاب بالقاهرة سلبيًا،  قبل ان يحقق الفوز في مباراة الإياب والتي اقيمت بالمغرب، سجلهما باسم مرسي و عمر جابر وحازم امام.

ومن المقرر ان يواجه الزمالك، الوداد المغربي أحد أيام 16 أو 17 أو 18 سبتمبر المقبل في القاهرة، على ان تقام مباراة الإياب في المغرب بعدها بأسبوع.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك