الخطوط التركية تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ 10 سبتمبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخطوط التركية تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ 10 سبتمبر

تركيا - ارشيفية
تركيا - ارشيفية

نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 10:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 10:10 م
قالت سفارة تركيا فى القاهرة، الأربعاء، إن الخطوط التركية ستستأنف رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ بداية من العاشر من سبتمبر المقبل.

وأوقفت تركيا رحلاتها إلى شرم الشيخ فى 31 أكتوبر عقب تحطم الطائرة الروسية فى سيناء أواخر ذلك الشهر.

وقالت السفارة فى بيان صحفى حصلت «الشروق» على نسخة منه: «سوف تنظم الشركة أربع رحلات فى الأسبوع أيام السبت، الأحد، الثلاثاء والخميس» إلى شرم الشيخ.
وصرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قبل يومين، بأن أنقرة تؤيد تطوير العلاقات مع القاهرة

وقال يلدريم "نؤيد تطوير العلاقات مع مصر، فهي بلد قريب جدًّا منا بثقافته وقيمه، وشعبانا شقيقان. يجب أن لا تعود الخلافات بين الحكومات بالظلم على شعبينا"، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

وأضاف يلدريم أنه "لذلك ينبغي على الأقل أن تكون العلاقات في المجال الاقتصادي، حتى لو استغرق تطبيع العلاقات على المستوى السياسي فترة طويلة...وأعتقد أن كلا البلدين يحتاجان إلى ذلك".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صرح في حواره الموسع مع رؤساء تحرير الصحف القومية إنه لا يوجد أي أسباب للعداء بين شعبي مصر وتركيا.

وعن موقف المسئولين الأتراك تجاه مصر، قال السيسي "نحن نعطيهم الوقت لتصحيح مواقفهم وتصريحاتهم... ونحن نرد بموضوعية إذا احتاج الأمر إلى رد، فليس كل ما يقال يستحق الرد".

وعلّق رئيس الوزراء التركي على تلك التصريحات، قائلا إن "التصريحات المتزنة الصادرة من مصر جيدة، وينبغي أن تأتي تبعات لتلك التصريحات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك