«محلب» يشهد توقيع اتفاقية مع صندوق خليفة الإماراتي بـ200مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يشهد توقيع اتفاقية مع صندوق خليفة الإماراتي بـ200مليون دولار

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 1:03 م

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأثنين، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي، توقيع اتفاقية دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، التي يمولها صندوق خليفة لتطوير المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، بهدف تنفيذ سلسلة متكاملة من المشروعات التنموية المتناهية الصغر في مصر من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم عمل الحكومة المصرية والصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال التشغيل الذاتي، ورفع الموارد الاقتصادية للفئات الاكثر احتياجا، وخلق فرص عمل للشباب مع التركيز على المرأة والمناطق الريفية بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر.

ووجه «محلب»، الشكر للجانب الإماراتي على الدعم الذي قدمته لمصر، والمساندة الكاملة في كافة المجالات، والتركيز على أولويات احتياجات الشعب المصري، خصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتنموية.

وكان قد تم إنشاء الصندوق لتطوير المشاريع في يونيو ،2007 برأسمال قدره 2 مليار درهم، ويهدف إلى خلق جيل من رواد الأعمال وغرس وإثراء ثقافة الاستثمار، إضافة إلى دعم وبلورة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دوله الإمارات، عن طريق تمكين تلك المشاريع من الوصول إلى الخدمات والتمويل والعمل على تهيئة بيئة الأعمال المناسبة لنمو تلك المشاريع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك