تأجيل قضية أحداث بورسعيد لـ 20 ديسمبر لسماع مرافعة النيابة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل قضية أحداث بورسعيد لـ 20 ديسمبر لسماع مرافعة النيابة

مجزرة ستاد بورسعيد- ارشيفية
مجزرة ستاد بورسعيد- ارشيفية
كتب- محمد جمعة
نشر في: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 12:13 م | آخر تحديث: الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 12:14 م

قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد، اليوم الاثنين، تأجيل إعادة محاكمة 73 متهمًا بينهم 9 من قيادات مديرية أمن بورسعيد، و3 من مسؤولي النادي المصري المتهمين بقتل 74 من جماهير النادى الأهلى عقب نهاية مبارة الدورى فى شهر فبراير 2012، إلى جلسة 20 ديسمبر المقبل لسماع مرافعة النيابة العامة وحددت جلسات و21 و22 ديسمبر لسماع مرافعة دفاع المتهمين.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى أقوال الباحثة الإجتماعية ناهد عبد الرازق المكلفة بفحص الحالات الإجتماعية للمتهمين القصر، والتي أكدت أنها أجرت فحص ميداني لحالات المتهمين، حيث إنتقلت إلى منازلهم وتقابلت مع أسرهم وتبين لها أن المتهمين الأربعة الأحداث غير مسجلين بمكتب المراقبة وليس لهم سابقة إتهام في أي قضية.

وأشارت إلى أن المتهم محمد السيد أحمد حسن، طالب بالمدرسة الزخرفية وهو الأول فى ترتيب أسرته ووالده هو عائل الأسرة الوحيد، أما المتهم محمد حسن عبد الحميد فوالده مريض بالغضروف وأمه مريضة بالكبد ويعمل بورشة بنك الإسكان فى الأجازة ويتقاضى راتب شهرى ويعول عائلته. والمتهم إبراهيم العربى حاصل على دبلوم صناعي ويعمل خياط ويساعد والدته التي تتقاضى معاش شهرى 450 جنيه من الضمان الإجتماعي. والمتهم عبد الرحمن أبو زيد، فوالديه منفصلين ويعيش مع جده الذى يتقاضى مبلغ 3280 جنيه شهريا وينفق على الأسرة.

وفور إنتهائها من الإدلاء بشهادتها أشارت الباحثة الى المتهمين فحذرها القاضي من ذلك وطلب منها ألا تتلفت وتترك القاعة مباشرًا.

ومع غياب الشاهدين اللذين إستدعتهم المحكمة، طلب المحامي أشرف عزب سماع أحد شهود النفي، فسمحت المحكمة بذلك ورفضت إبداء أي طلبات أخرى، ثم نوهت إلى أنها ستبدأ الشهر القادم سماع مرافعة النيابة العامة ويتبعها مرافعة دفاع المتهمين.

وطلب القاضي من الدفاع عدم إطالة أمد الجلسات في قضية باتت محسومة وأمهات المجني عليهم يتوسلون إنهاء سير القضية، مشيرًا إلى أن القضية قتلت بحثًا والمحكمة قرأتها جيدًا ولن يتبقي سوي الدعاء لنا بالتوفيق الي ماهدانا اليه الله، فردد المتهمين من داخل القفص: "يارب..يارب" .

كانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعون المقدمه من 34 متهمًا على الأحكام الصادره ضدهم (حضوريًا) ما بين الإعدام والمؤبد والسجن، كما قبلت طعن النيابة العامة على الحكم الصادر ببراءة 28 متهمًا فى نفس الأحداث من بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية سابقا بمحافظة بورسعيد، وقررت محكمة النقض إعادة محاكمة جميع المتهمين الطاعنين والحاصلين على أحكام البراءة أمام محكمة جنائية أخرى. وضمت محكمة الجنايات الى المتهمين السابقين إعادة إجراءت محاكمة 11 متهمًا في ذات القضية صادرة ضدهم أحكام غيابيه ما بين الإعدام والمؤبد وذلك بعد أن سلموا أنفسهم للجهات الأمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك