أدباء الغربية يطالبون بإعادة تبعية مسرح طنطا للهيئة العامة لقصور الثقافة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أدباء الغربية يطالبون بإعادة تبعية مسرح طنطا للهيئة العامة لقصور الثقافة

محافظة الغربية
محافظة الغربية
طنطا - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:33 ص

اختتمت مساء يوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر أدباء محافظة الغربية فى دورتة الثامنة والذى نظمته الإدارة العامة لثقافة الغربية تحت عنوان «الأدب: التحديات والضرورة» بالتعاون مع كلية التربية جامعة طنطا تحت رعاية محافظ الغربية والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوصى المشاركون في المؤتمر بضرورة إعادة تبعية مسرح مدينة طنطا للهيئة العامة لقصور الثقافة وإلغاء تبعيته لدار الأوبرا المصرية للقيام بدوره المنشود فى المرحلة العصيبة التى تمر بها البلاد.

كما أوصى الحاضرون، فى ختام فعاليات المؤتمر الذى عقد بقاعة كلية التربية بجامعة طنطا، بسرعة إزالة كافة التعديات الواقعة على قصر ثقافة المحلة الكبرى وفقاً لقرارت الإزالة الصادرة والتى لم تنفذ حتى الآن مع الإسراع فى وضع خطة لترميم وتجميل قصر الثقافة كإحدى المنارات الثقافية فى محافظة الغربية حفاظاً على طابعه التراثى.

وشددوا على ضرورة انفتاح الأقسام الأدبية فى كليات الجامعة على المشهد الثقافى في المحافظة بصورة أكثر فاعلية كما طالبوا الهيئة العامة لقصور الثقافة بزيادة المخصصات المالية لمثل هذه المؤتمرات الثقافية تحقيقاً لمطالب الأدباء.

كانت قد عقدت عدة جلسات نقاشية وبحثية ضمن فعاليات المؤتمر الذى رأسه الدكتور أحمد زكى منصور وكيل كلية التربية بطنطا من أهما جلسة بعنوان ( الهوية الثقافية والمجتمع ) و( تنوع الخطاب الثقافى ) و (التراث الشعبى فى الغربية كنموزج ) بحضور الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمود طرية رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا وعدد كبير من الأدباء والمثقفين وطلاب الجامعة بالغربية وتم التطرق إلى المشاكل التى تواجه الثقافة فى مصر على مدار التاريخ وكيف أن الحضارة المصرية لم يتبق منها سوى الذكريات فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك