وزير الري يدعو المحليات للتعاون في القضاء على تلوث المجاري المائية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يدعو المحليات للتعاون في القضاء على تلوث المجاري المائية

وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي

نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 3:12 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 3:13 م

تفقَّد وزير الموارد المائية والري محمد عبدالعاطي، اليوم، الأعمال الجارية لتطهير ترعة الشرقاوية الممتدَّة بطول 28 كيلو متر داخل محافظة القليوبية، مشيرًا إلى إنجاز 45% من الأعمال المطلوبة، وأن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 6 ملايين جنيه، منوِّهًا إلى أن الأعمال التي تم الانتهاء منها وفَّرت 700 ألف متر مكعب من المياه بالترعة هذا العام.

ووجَّه «عبدالعاطي» بإقامة أسوار على جانبي ترعة الشرقاوية التي تخدم زمام 163 ألف فدان، بعد اكتمال أعمال التطهير الجاري؛ لمنع وصول القمامة إليها، مع عمل ممشى وتشجيره لينتفع به أهالي المنطقة؛ كمتنفس لهم.

كما تفقَّد «عبدالعاطي» مصرف بلبيس البالغ طوله 66 كيلو متر، ويخدم زمام 90 ألف فدان بمحافظتي القليوبية والشرقية، مشيرًا إلى أن الأعمال الصناعية على المصرف، من سحارات وتغطيات، تتعرَّض لانسداد نتيجة للتلوث الموجود، وبخاصة من القمامة ونواتج الهدم والصرف الصحي.

وأكد أهمية التعاون وتنسيق الجهود بين الوزارة الموارد المائية والري وبين المحافظة والمحليات بشكل عام لمواجهة مشكلة القمامة ووصولها للترع والمصارف؛ للعمل على القضاء على التلوث في المجاري المائية كافة؛ بما يساعد على حماية مواردنا المائية المحدودة ويعمل على حماية الصحة العامة وتحسين البيئة.

كما أكد وزير الري أهمية دور المواطنين في الحفاظ على نظافة المجاري المائية وعدم إلقاء أي ملوثات بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك