فيديو.. غادة والي: ندعم أي نشاط لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. غادة والي: ندعم أي نشاط لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع

مارينا نبيل
نشر في: السبت 25 مارس 2017 - 6:35 م | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2017 - 6:35 م
قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الملتقى الدولي الأول لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، يشهد مشاركة 28 دولة، وذلك لأول مرة في مصر، لافتة إلى مشاركة الأطفال من الدول المختلفة في عروض فنية مختلفة المجالات.

وأضافت «والي»، خلال تصريحات لها مع «أخبار» فضائية «DMC»، اليوم السبت، أن الملتقى شهد مجموعة من العروض التي تظهر هوايات الأطفال واهتماماتهم، مؤكدة أن وزارة تضامن تدعم وتساند أي أنشطة من شأنها دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، عن طريق إتاحة الدعم المطلوب؛ لما لهذه الأنشطة من أهمية للأطفال ولأسرهم.

ومن جانبه أوضح الفنان عمرو يوسف، أنه لا يفضل الحديث كثيرًا عما يجب تقديمه للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن الأهم هو العمل على إراحتهم وتقديم الدعم لهم، متابعًا: «لما الشغل يبان هيكون أفضل من الكلام والحديث، الأولاد دول محتاجينا وإحنا كمان محتاجنهم وربنا يقدرنا ونعرف نساعدهم».

وأضافت الفنانة نبيلة عبيد، أنه يجب الوقوف بجانب ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعامل معهم بأنهم ضمن نسيج الوطن، معربة عن سعادتها بما تراه من أعمال يقدموها، والتي وصفتها بـ«الأعمال الخارقة» في المجالات المختلفة.

وانطلقت فعاليات الملتقى الدولي الأول لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، اليوم السبت، وتستمر لمدة أسبوع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة وزارات «السياحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والهجرة»، ومنظمة «اليونيسيف»، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ولفيف من الفنانين بمشاركة ممثلي 28 دولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك