لجنة من أقدم 3 رؤساء جامعات للتحقيق فى مخالفات رئيس جامعة المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدجوى لـ«الشروق»: اللجنة قيد العمل.. ومصادر: التحقيق بسبب تقارير أمنية ومخالفات مالية وإدارية

لجنة من أقدم 3 رؤساء جامعات للتحقيق فى مخالفات رئيس جامعة المنيا

جامعة المنيا -ارشيفية
جامعة المنيا -ارشيفية
كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:54 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:54 ص

شكل المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالى، وائل الدجوى، لجنة ثلاثية تضم أقدم 3 رؤساء جامعات، للتحقيق مع الدكتور محمد الشريف، رئيس جامعة المنيا، المتهم بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، بسبب ما وصفته مصادر بالوزارة والمجلس الأعلى للجامعات بأنها مخالفات مالية وإدارية وتقارير أمنية ضده.

وبحسب مصادر طلبت عدم ذكر اسمها، فإن اللجنة تضم الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور سيد عبدالخالق، رئيس جامعة المنصورة، وقال المصدر إن «اللجنة بدأت التحقيق فى مخالفات رئيس الجامعة، وستنتهى منه خلال أسبوع».

وترددت أنباء عن نية الدكتور محمد الشريف، رئيس جامعة المنيا وأستاذ الأراضى بكلية الزراعة جامعة المنيا، التحويل إلى كلية الزراعة بجامعة عين شمس أو جامعة القاهرة، فى حين قال الدكتور محمد الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن رئيس جامعة المنيا لم يتقدم بأوراق التحويل حتى الآن والموضوع لم يطرح بعد، نظرا لتوليه رئاسة الجامعة ولم تنته مدته حتى الآن، مستدركا: «الشريف أستاذ بكلية الزراعة بالمنيا، وفى حال تقدمه لزراعة عين شمس فلابد أن يحصل على موافقة من مجلس الكلية ثم مجلس الجامعة».

وقال الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لـ«الشروق» إن المجلس الأعلى للجامعات شكل لجنة للتحقيق مع رئيس جامعة المنيا، والموضوع قيد التحقيق، رافضا أن يذكر المخالفات المنسوبة لرئيس الجامعة، ولافتا إلى أنه بعد انتهاء لجنة التحقيق من عملها، هى التى ستقرر ارسال نتائج التحقيق إلى الرقابة الإدارية أو النيابة العامة، وذلك حسب ما تراه اللجنة.

يذكر أن الدكتور محمد الشريف، رئيس جامعة المنيا، تغيب عن حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذى عقد بجامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، أمس الأول.

«الشروق» من جانبها، حاولت الاتصال بالدكتور محمد الشريف، رئيس جامعة المنيا، لكنه لم يرد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك