وزير التعليم العالي يغلق أكاديمية وهمية بالفيوم.. ويوجه بتوفيق أوضاع كيانين آخرين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يغلق أكاديمية وهمية بالفيوم.. ويوجه بتوفيق أوضاع كيانين آخرين

كتب: هاني النقراشي
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 5:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 5:37 م
استعرض خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلًا، اليوم الثلاثاء، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة خلال الآونة الأخيرة، قدمه السيد عطا رئيس قطاع التعليم.

وأشار التقرير إلى أن لجنة الضبطية القضائية تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من مداهمة ثلاثة كيانات بمحافظة الفيوم تحمل مسميات مختلفة، وهي: «الأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب، مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة، المركز البريطانى للتدريب»، تقوم هذه الكيانات بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على موافقة الوزارة .

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة الوقوف بحزم وشدة مع هذه الكيانات، والحث على سرعة استصدار القرارات الوزارية بالغلق الفوري لهذه الكيانات الوهمية أو الغلق الإداري من المحافظين التي تقع هذه الكيانات بدوائر محافظاتهم.

كما أصدر الوزير قرارًا وزاريًا بالغلق الإداري الفوري ضد المنشأة المسماة بالأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب، وإبلاغ محافظ الفيوم بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة، وفيما يتعلق بالمنشأتين الأخرتين «مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة ـ المركز البريطاني للتدريب»، فقد تم التنبيه عليهما باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو توفيق أوضاعهما وفقًا لصحيح القانون.

ودعا الوزير الطلاب إلى عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك