«ميركل» تلتقي مجموعة تلميذات في برلين بمناسبة «يوم الفتيات» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ميركل» تلتقي مجموعة تلميذات في برلين بمناسبة «يوم الفتيات»

برلين- د ب أ
نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 3:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 3:05 م

التقت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، تلميذات في العاصمة برلين بمناسبة «يوم الفتيات».

وأعربت «ميركل»، خلال زيارة التلميذات لمقر المستشارية عن تفهمها لمواجهة بعض الفتيات صعوبة في العثور على الوظيفة الملائمة لهن، قائلة: «أحيانا لا يكون من السهل العثور على ما يلائم الفرد وعلى ما يرغب في القيام به».

تجدر الإشارة إلى أن «ميركل»، تدعو منذ عام 2006 تلميذات إلى مقر المستشارية في برلين؛ للفت الانتباه إلى فعاليات «يوم الفتيات».

وشملت الدعوة هذا العام 24 فتاة من مدراس مختلفة.

وقالت المستشارة الألمانية: «الهدف الجوهري ليوم الفتيات هو جذب فتيات لمهن لا تعد مهنا لفتيات»، ذاكرة أن التقرير الحديث للحكومة الألمانية بشأن التدريب المهني يظهر مجددا مدى أهمية هذا اليوم.

وأوضحت أن عقود التدريب الجديدة تسجل حاليا تراجعا في نسبة النساء في الوظائف التي يكون تمثيل النساء فيها ضئيلا في المعتاد، مضيفة أن النسبة تراجعت بمقدار 3.2% خلال الفترة من أكتوبر عام 2016 حتى أكتوبر عام 2017.

وتبدأ فعاليات «يوم الفتيات»، غدا الخميس، ويهدف هذا اليوم إلى دعم الفتيات في تحديد توجهاتهن المهنية، وتفتح في هذا اليوم المصانع والمعاهد ومراكز الأبحاث المعنية بالعلوم التقنية وعلوم الطبيعة أبوابها أمام الفتيات، وتعرض عليهن إمكانيات التدريب.

ومنذ عام 2011 يتم تنظيم فعاليات «يوم الفتيان»، والذي يقوم فيه الشباب بتجربة الوظائف التي يهيمن عليها النساء مثل مهن الرعاية الصحية والمهن التربوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك