الأمور المستعجلة تقضي بعدم اختصاصها نظر دعوى إدراج إسرائيل «إرهابية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمور المستعجلة تقضي بعدم اختصاصها نظر دعوى إدراج إسرائيل «إرهابية»

أرشيفية
أرشيفية
كتب -أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 1:21 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 1:21 م

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بمحكمة عابدين برئاسة المستشار تامر رياض، اليوم الإثنين، بعدم اختصاصها الولائي بنظر الدعوى المستعجلة المطالبة بإدراج إسرائيل دولة إرهابية.

واختصمت الدعوى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير العدل ووزير الخارجية بصفتهم، مطالبة بضرورة تصنيف دولة إسرائيل دولة إرهابية.

واستندت الدعوى إلى "ما قامت به دولة إسرائيل من الاعتداء الوحشى والهمجي على الوطن العربى منتهكة كل القوانين والاتفاقيات الدولية ومحاولتها الإخلال بالأمن القومي المصري"، مشيرة إلى "تزايد خطورة هذه الدولة التي هي بمثابة ورم سرطاني في الوطن العربي، مع الحالة التي يمر بها الوطن العربى بأكمله، وتفشى الإرهاب الذي ترعاه وتدعو له وتمارسه وتحرض عليه وتحفز مناخ نموه دولة إسرائيل الصهيونية".

وذكرت الدعوى عمليات التجسس التي حدثت في مصر منذ عام 1985 وحتى 2013، وفي هذه الفترة ألقت قوات الأمن المصرية القبض على ما يزيد على 25 شبكة تجسس داخل مصر تعمل لصالح إسرائيل، معظمها لمصريين أو عرب تم تجنيدهم من قبل ضباط في الموساد الإسرائيلى للتجسس على أسرار عسكرية تخص مصر وتهدد أمنها القومي، وذلك حسبما ورد بصحيفة الدعوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك