النيابة في «التخابر مع قطر»: أحد المتهمين أقام زفافه بحصيلة أموال التخابر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة في «التخابر مع قطر»: أحد المتهمين أقام زفافه بحصيلة أموال التخابر

إحدى جلسات قضية التخابر- تصوير روجيه أنيس
إحدى جلسات قضية التخابر- تصوير روجيه أنيس
كتب- محمد جمعة
نشر في: الإثنين 25 مايو 2015 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2015 - 1:03 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الإثنين، فض الأحراز في قضية التخابر مع قطر، التي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي، وسكرتيره الخاص أمين الصيرفي و 8 آخرين.

وطلب ممثل النيابة العامة إثبات أن "صور المتهم خالد حمدي عبد الوهاب (مدير إنتاج بقناة مصر 25)، المعروضة ضمن أحرازه ويظهر فيها أنها ملتقطة في حفل زفاف كانت في عرس المتهم الآخر في القضية أحمد علي عبده عفيفي (منتج أفلام وثائقية)".

وأوضح ممثل النيابة، أن "هذا العرس أٌقيم بحصيلة المبالغ التي تقاضاها المتهم (عفيفي) مقابل التخابر وتسليمه وثائق الدولة المصرية لدولة قطر وقناتها الإخبارية".

واحتوى مجلد بعنوان صور الموجود على جهاز «اللاب توب» المحرز مع المتهم خالد عبد الوهاب، بالإضافة للصور المشار إليها عدد كبير من الصور، أغلبها كان للمتهم وهو يرفع «شارة رابعة» في أوضاع مختلفة.

ويواجه المتهمين في قضية التخابر مع قطر، اتهامات «تهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية، إلى دولة قطر بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والإقتصادي وبمصالحها القومية».

كانت النيابة وجهت للمتهمين، أنهم «خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014، داخل وخارج جمهورية مصر العربية حصلوا على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان مرسي وعبد العاطي التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادى عشر وصورًا ضوئية منها، وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها إلى دولة قطر، ونفاذا لذلك سلموها وافشوا ما بها من أسرار إلى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك